الدبور – خبر وفاة أو الممثل ياسر المصري أثار ضجة كبيرة وصدمة على وسائل التواصل الإجتماعي.

حيث أعلن رسميا عن وفاة الممثل الأردني الذي اشتهر بدور نمر بن عدوان في الخليج العربي، إثر حادث كبير بينما هو في زيارة خاصة لأهله في مدينة الزرقاء في .

 

الفنان الأردني ياسر المصري كان في زيارة لأهله بالزرقاء، مساء الخميس، وأثناء عودته تعرض لحادث سير نُقل على إثره إلى مستشفى جبل الزيتون في محافظة الزرقاء شمال شرق العاصمة عمّان، ثم ما لبث أن فارق الحياة متأثراً بجراحه.

وقال نقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب إن المصري كان في زيارة والدته في الزرقاء، حين تعرض لحادث تدهور المركبة التي كان يستقلها.

وسيشيع جثمان المصري، الجمعة، إلى مقبرة الهاشمية في الزرقاء.

والمصري ولد عام 1970 في ، وهو حاصل على بكالوريوس العلوم الموسيقية من الأكاديمية الأردنية للموسيقى، تخصص آلة الكلارينيت، كما أنه عضو في نقابة الفنانين الأردنيين. وهو متزوج من الصحافية الأردنية نسرين الكرد، ولديه لديه ثلاثة أولاد.

عمل في البداية كمدرب رقصات فنون شعبية واستعراضية منذ عام 1986، ثم انخرط بالحركة الفنية منذ أوائل التسعينيات إذ بدأ كممثل في مسرحية “كلاكيت” إلى أن تفجرت موهبته في عام 2007 في أدائه لدور الفارس والشاعر نمر بن عدوان، واشتهر من خلال المسلسل البدوي “نمر بن عدوان” الذي أدى فيه دور أمير شعراء البادية العربية باتقان وتألق، وكان أول دور بطولة مطلقة له.

شارك في العديد من المسلسات الأردنية والعربية التاريخية والبدوية.

وشارك بالعديد من المهرجانات المحلية والعربية من خلال مجموعة من العروض المسرحية، إذ عمل مدرباً للفرقة الوطنية التابعة لوزارة الثقافة ممثلة الأردن في معظم المهرجانات العربية والدولية حتى نهاية العام 2007.

نال في 2009 جائزة الدولة التشجيعية مناصفة مع الفنان الأردني منذر ريحانة.

عام 2012 قدم حفل جوائز “التايكي” بدورته الثانية بمشاركة علا الفارس، في اغسطس 2016 تم اخيتاره من قبل اللجنة المنظمة العليا لمهرجان الأردن للإعلام العربي بدورته الثالثة لتقديم حفل الافتتاح.