الدبور – ابن سلمان في حالة إستنفار قصوى ومن إجتماع إلى إجتماع مع المقربين منه بعد إنتشار تصريحات الأمير أحمد بن عبد العزيز، التصريحات التي أجبر الإعلام على نفيها، ليس خشية منها ولا من إنتقام الشعب منه، بل بعد إنتشار مطالبات بمبايعة الأمير أحمد بن عبد العزيز ملكا للسعودية.

صدم من كمية التعاطف مع الأمير، وشعر أن كرسي الحكم قد يهتز بعد كل ما قام به من إعتقالات وتعذيب وفرض أمر واقع، فبات يخشى الإنقلاب على إنقلابه.

 

وكان قد كشف المغرد السعودي الشهير “بوغانم” بأن تصريحات الامير أحمد بن عبد العزيز والتي حمل فيها المسؤولية للملك سلمان وولي عهده خلال لقائه بمعارضين هتفوا ضد آل سعود” في لندن، دفعت الجيش السعودي والحرس الوطني لإعلان حالة الطوارئ 100%، موضحا أن المخابرات السعودية تعتبر تصريحات الأمير “أحمد” تهديد صريح ومباشر.

 

وقال “بوغانم” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” لسعها الدبور :” وصلتني معلومات اليوم من بأن الجيش والحرس الوطني اعلن الطوارئ بنسبة 100% وذلك على خلفية تصريح الامير/احمد بن عبدالعزيز للمعارضين في بريطانيا”.

وأضاف في تغريدة أخرى: ” استشعرت المخابرات السعودية بأنه تهديد صريح ومباشر من الامير/احمد بن عبدالعزيز للملك سلمان ونجله وعليه تم اعلان الطوارئ كما.. افاد المصدر بأن وجوده في بريطانيا له دلالات تاريخيه حيث انها هي كانت السبب الرئيسي في تثبيت حكم آل سعود”.

وأكد المصدر على أن “المخاوف الآن تأتي على اربعة قيادات واطراف مسانده لتحركات الامير/احمد بن نايف/متعب/مقرن/ابناء سعود الكبير والاطراف المساندة هما امراء القبائل وقيادات عسكريه كبرى بالإضافة الى قيادات عسكريه متواجدة في الحد الجنوبي ابدت مشاعر التذمر”.

ومن ناحية أخرى أيضا كشف المغرد السعودي الشهير “مجتهد” نقلا عن ما وصفهم بمطلعون على أحوال ، أن ولي العهد بدأ ينظر جديا في التعجيل بأمر تنصيب نفسه ملكا للسعودية، خوفا من تحركات قد تحدث ضده من أفراد العائلة بعد تصريحات الأمير أحمد بن عبدالعزيز الخطيرة التي حملت رسالة هامة. 

ودون “مجتهد” الذي يحظى بمتابعة أكثر من 2 مليون شخص على تويتر في تغريدة له لسعها الدبور ما نصه:

” مطلعون على أحوال محمد بن سلمان يقولون أن تصريح أحمد بن عبدالعزيز دفعه لترك التردد جانبا، وبدأ ينظر جديا في التعجيل بإعلان نفسه ملكا”

 

وتابع موضحا: ” خوفا من أن يترتب على تصريح أحمد تحرك من العائلة ضده قبل أن يصبح ملكا بشكل رسمي، ويتوقعون أن يتم ذلك قريبا جدا ما لم يحصل ما يمنعه”.

فيما علق حساب “العهد الجديد” الشهير بتسريباته من داخل الديوان الملك السعودي ـ والتي كثيرا ما ثبتت ما صحتها ـ على هذه المعلومات بقوله، إنه بالفعل أعيد بالأمس تسجيل بيان تنحي الملك من منصبه من جديد، ومن المقرر أنه سيكون قريبا ربما الساعات أو الأيام القليلة المقبلة.

 

وأضاف في تغريدته : ”لكن شخصياً لا أجزم بحسم محمد بن سلمان تردده في الموضوع، لأن سبق أن تم تجهيز الأمور لإعلان التنحي ثم قرر تأجيله، فهل يفعلها هذه المرة أم لا يستطيع؟ لنرى!”