الدبور – إعلامية يمنية قالت في تغريدة لها على موقع تويتر أن تحالف الشر ضد لا يقوم بتدمير الإنسان فقط، بل يدمر كل ما هو جميل في من شجر وبشر و حجر وتراث.

يذكر ان يقوم بقصف و إحتلال مدن أصلا لا يوجد بها أحد من الحوثيين الذين يتحجج بدخوله الحرب للقضاء عليهم، وإذا هو يحتل خيرات اليمن، ويقتل أطفال اليمن، كما فعل في قصف باص المدرسة الذي يحتوي على أطفال جريمتهم هي تعلم القرآن الكريم والإحتفال بتخرجهم.

 

وكل ما قامت به قوات تحالف الشر بعد ضغط دولي وفضيحة لم يستطع إعلامهم التغطية عليها، قدمت إعتذار شفوي عن الخطأ الفني الذي راح ضحيته أكثر من ٦٠ طفلا!!

وقالت الإعلامية اليمنية في قناة اليمن اليوم داليا دائل في تغريدة لسعها الدبور ما نصه:

“طيران السعوديه والإمارات يقصفان كل جميل في بلادنا ، هذه بوابة الحديده ( قوس النصر ) تم تدميرها بحقد عنيف لتضاف إلى قلعة القاهره وكل المعالم البارزه في اليمن …”

وأرفقت صورة لبوابة الحديدة التي قصفها الطيران السعودية وكأن طيران الحوثي يجلس تحتها.

وقالت قناة “المسيرة” الناطقة باسم جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) إن 15 شخصا قتلوا وأصيب أكثر من 15 آخرين بغارات مكثفة لطيران التحالف على فرزة صنعاء وقرية الكشوبع في منطقة كيلو 16 شرق مدينة الحديدة.

ولفتت “المسيرة” إلى أن حصيلة ضحايا الغارات غير نهائية.

و قالت صحيفة “الغارديان” البريطانية إن الهجوم الجديد على الحُديدة يجدد المخاوف من قطع الإمدادات والمساعدات الواصلة إلى اليمن، كما أنه يضع ضغوطاً جديدة على الغرب ليختار استمراره في الضغط لمواصلة مسار المفاوضات، أو تأييد السعودية للعودة إلى الحلول العسكرية.

وكانت السعودية قد بدأت عملية عسكرية جديدة على الحُديدة، وذلك في أعقاب انهيار مفاوضات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة، والتي كانت مقررة قبل أيام، بعد عدم تمكُّن الوفد الحوثي من الحضور إلى جنيف.