الدفاعات السعودية السلمانية مصابة بالحول، فبدل إعتراض صواريخ الحوثي تنزل على رؤوس الشعب

الكاتب : وطن الدبور 12 سبتمبر، 2018 لا يوجد تعليقات

الدبور – الدفاعات السعودية السلمانية، والتي كلفت الدولة مليارات الدولارات يبدو إنها مصابة بالحول، كما قيادة السعودية مصابة بالحول السياسي والعدواني.

بما ان القيادة حولت حربها ضد المسلمين في كل مكان من قطر الى اليمن الى سوريا الى ليبيا مرورا في فلسطين والمقاومة، كذلك دفاعاتها التي من المفترض مخصصة لصد اي صواريخ باليستية قد تضرب المملكة من أي مكان.

 

وصواريخ الحوثي المجال الجوي مفتوح لها نتيجة حول إما الدفاعات أو من يشغل الدفاعات، أو لربما برمجتها أمريكا غلط، فما أدرى الجيش السلماني بمثل تلك الأسلحة بالأساس.

 

فقد تداول سعوديون بمواقع التواصل الاجتماعي، صورا لمنازل أصابها أضرار وتلفيات كبيرة في نجران، بعد سقوط صاروخ بهذه المنطقة، وسط المنازل بحسب متداولي الصور.

 

المفاجأة والأمر الصادم ما لفت إليه النشطاء، من أن الصاروخ الذي سقط لا يتبع كالمعتاد، بل هو صاروخ أطلق من دفاعات المملكة (منظومة الباتريوت) لاعتراض صاروخ ، لكنه فشل في ذلك، وسقط وسط المنازل، كما يتضح بالصور.

وأشار البعض إلى أن هذا الخطأ الفادح، نتج عنه إصابة 23 شخصاً، فضلا عن تلفيات وأضرار كبيرة، لحقت بممتلكات المواطنين، في هذه المنطقة بنجران.

وبلغ إجمالي الصواريخ الباليستية التي أطلقها الحوثيون نحو المملكة 191 صاروخاً، تسبّبت بمقتل 112 مدنياً من المواطنين والمقيمين وإصابة المئات، وفق إحصاء تحالف السعودية.


تعليقات الموقع :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيسبوك :

مشاركة