الدبور – ابن زايد حاول ان يقلد قطر البلد الصغير، ومشكلته صغيرة، ولا يكاد يذكر، ولكن هذا البلد الصغير يبدو إنه قد جنن عيال زايد ومن تبعهم من الغاويين.

فبعد إصدار قرارا يقضي بمنح إقامة دائمة لبعض الفئات وضمن بعض الشروط التي تعتبر عادية وليست تعجيزية، ومنها من قدم خدمات للدولة، الامر الذي أغضب وخصوصا بعد ترحيب الكثير من الدول والجمعيات الحقوقية و الإنسانية لقرار واعتبارها اول بلد خليجي يقوم بمثل تلك الخطوة.

 

قرر ابن زايد تقليد قطر والتفوق عليها بمنح إقامة طويلة زليست دائمة، ولأن الإمارات أصلا تكره اي شيئ اسمه عربي و إسلامي، وضعت شروط تعجيزية لا يمكن لأحد أن يحصل عليها.

شاهد رعاك الله ما هي شروط الإقامة في جنة الإمارات لمدة طويلة:

ينص القانون الجديد، على امتيازات خاصة بالإقامة لمدة 5 سنوات، تجدد تلقائيًا للوافدين المتقاعدين من سن الـ55 عامًا، وما فوق حسب شروط محددة. يعني لا يكفي إنك في سن التقاعد ولكن هناك شروط أخرى: تتضمن الشروط:

أن يمتلك المتقاعد استثمارًا في عقار بقيمة مليوني درهم (545 ألف دولار)، لا نعلم كم وافد “عربي مسلم” له القدرة على هذا العقار.

و ألا تقل مدخرات المتقاعد المالية عن مليون درهم (272 ألف دولار)، وفقا للبيان. كم عربي مسلم لديه مدخرات بهذا المبلغ؟

 

وتشمل الشروط، أيضا أن يكون لدى المتقاعد ما يثبت أن دخله لا يقل عن 20 ألف درهم شهريًا. متقاعد ووافد عربي ومسلم ولديه مدخول بهذا المبلغ شهريا، هذا غير مدخراته وعقاراته.

وأشار البيان، إلى أن تطبيق هذا القرار سيبدأ اعتبارًا من بداية العام المقبل 2019.

وقال البيان، إن التسهيلات الجديدة تهدف إلى توفير خيارات الإقامة طويلة الأمد والبيئة المناسبة للمتقاعدين والراغبين في الإقامة على أرض الدولة للرخاء والاستثمار من خلال نظام مالي وصحي مستقر وعالي الجودة.

إذا كان عمرك لم يتجاوز ال ١٨ عاما وحلم حياتك التقاعد في دبي، بإعتبار لا توجد مدينة أحلى ولا أرخص منها في العالم، الدبور ينصحك بالإدخار من اليوم، ولا تنسى أن المبالغ المذكورة أعلاه فقط لهذا العام، اي بعد ١٠ سنوات أو أكثر ستصبح الشروط ربما توفير عقار بمبلغ ٢٠ مليون ومدخول شهري مليون درهم حتى يسمح لك بالتقاعد في المدينة الساحرة دبي وبجوها الرائع، وأمنها القوي الذي لا تستطيع حتى كتابة سطر على تويتر تعبر به عن رأيك.