الدب الداشر حط عقله بعقل مواشي الخليج!!

الكاتب : وطن الدبور 17 سبتمبر، 2018 لا يوجد تعليقات

الدبور – الدب الداشر حط عقله بعقل مواشي الخليج فأعلن الحرب عليها ومنعها من دخول بلاده.

هذا ماتم تداوله عبر وسائل التواصل الإجتماعي عن امر ملكي، صادر من قصر الحكم من الملك نفسه، بمنع دخول الجمال والمواشي الخليجية الى اراضي .

 

فمع بداية العام الهجري الجديد و في ذكرى هجرة الرسول عليه الصلاة و السلام، لم يجد ابن سلمان قرارا أفضل من هذا القرار ليهدي به شعبه، ولم يوضح القرار هل هناك إستثناءات لإصدار تأشيرات الدخول للمواشي أم لا.

وهل إذا الجمل مثلا يريد الدخول للمشاركة في مسابقة الجمال التي تقام كل سنة في السعودية، فهل يسمح له شرط أن لا يرعى ولا يأكل من خير السعودية؟

 

ووفقا للتعميم الصادر، فقد ألزم الوزارات المعنية بمنع دخول الرعاة الخليجيين ومواشيهم لدة 5 سنوات اعتبارا من 1/1/1440 هجرية.

ويأتي هذا القرار في أعقاب قرار مماثل سبق وان خصت به الرعاة القطريين ومواشيهم في أعقاب اندلاع الازمة الخليجية في يونيو/حزيران من العام الماضي، حين قامت بطرد آلاف من الإبل وتركتها بلا ماء أو غذاء بمنطقة صحراوية مما أدى لنفوق اعداد كبيرة منها.

 

ووفق وزارة البلدية والبيئة القطرية فإنه تم ترحيل 50 ألف رأس على الأقل من الإبل والأغنام مملوكة لقطريين من السعودية، استقبل موقع جنوب كسارة النخش النسبة الأكبر منها.

 

يشار إلى أن مربي الإبل والمواشي الخليجيين يتوجهون سنوياً إلى الاراضي السعودية، لرعي إبلهم ومواشيهم لكونها مناطق رعي خصبة وتتوفر فيها المياه.


تعليقات الموقع :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيسبوك :

مشاركة