الدبور – سيارة مصفحة جديدة أطلق عليها اسم الشبح الليموزين للرئيس الامريكي ترامب، أعجبت ولي عهد السعودية وطلب مثلها لتكون سيارته الخاصة.

السيارة الجديدة ثمنها مليون ونصف وهو مبلغ زهيد بالنسبة للدب الداشر وخصوصا مع المميزات الكبيرة التي طلبها ترامب فيها، فهي ليست مجرد سيارة مصفحة ضد الرصاص والقنابل بل مميزاتها تعدت ذلك بكثير.

 

وقد ذهب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الى مقر الأمم المتحدة في مدينة نيويورك، الثلاثاء، بسيارته الجديدة التى كلفت 1.5 مليون دولار.
وتسمى السيارة الجديدة ” الليموزين” بالوحش، وهي مطلية بدروع عسكرية، نوافذها بسمك خمس بوصات ، وهي تملك جميع التدابير الوقائية، بما في ذلك الأبواب الثقيلة التى تضاهي قوتها صلابة جدار طائرة 757 كما أنها مليئة بمجموعة متنوعة من الأسلحة الخفيفة في حال اختراق مهاجم للدفاعات الخارجية، بما في ذلك مدافع رشاشة وقنابل مسيلة للدموع.


وليموزين” الوحش”، هي واحدة من دزينة سيارات تقدر قيمتها مبدئيا بمبلغ 15.8 مليون دولار تم صناعتها خصيصا لخدمة الرئيس الأمريكي .

وتحتوي سيارة الليموزين على ثلاجة ممتلئة بعبوات دم تتناسب مع فصيلة دم ترامب مع مجموعة واسعة من الإمدادات الطبية، ويقال انها قادرة على استيعاب سبعة ركاب، وهي محمية ضد الهجمات البيوكيميائية مع أطارات مسطحة.
وقال جيفري ادامز من وكالة الخدمة السرية المعنية بحماية الرئيس الأمريكي أن السيارة ” الكاديلاك 2018″ هي امتداد لإرث الوكالة في توفير أحدث التقنيات والأدوات في مهماتها الوقائية .

 

ولي العهد السعودي أرسل يطلب ١٠ سيارات من هذا النوع ومجهزة بنفس التجهيزات ليضمها إلى أسطول حمايته الكبير.