الدبور – أمر بتقديم مساعدات عاجلة لمحافظة المهرة التي تتعرض لكارثة طبيعية نتيجة السيول بعد تعرضها لعاصفة مدارية وإعصار لبان.

وقالت مصادر عمانية أن السلطان قابوس أمر بأرسل 5 طائرات مروحية محملة بمواد إغاثية و لإنقاذ السكان، بعد وصول نداء إستغاثة من المواطنين هناك وتجاهل قوات التحالف في إنقاذهم أو مد يد المساعدة لهم.

وأضافت المصادر أن قوات منعت الطائرات من الطيران في المنطقة التي تسيطر عليها، وحذرت الطيران السلطاني من الإقتراب بدون إذن.

 

ولم تتحرك الطائرات التي أمر بها السلطان قابوس بعد حسب آخر الأخبار الواردة من سلطنة عمان ومن المهرة اليمينية التي وصل الدبور منها نداء إستغاثة بأن هناك بيوت كاملة غرقت ومواطنين أصبحوا تحت السيول ولا منقذ لهم، هذا غير النقص الحاد في الطعام و الشراب نتيجة محاصرتهم بالسيول وصعوبة وصول اي شي لهم إلا عبر المروحيات التي رفض تحالف الشر وصولها لهم.

 

وقال مغرد عماني على موقع تويتر مطالبا سلطات بلاده بمساعدة إخوانهم في اليمن، وأرفق صور للحالة التي وصلت لها اليمينة، و قال ما نصه:

لا بد من إطلاق ” هاشتاق ” نطالب فيه حكومة البلاد و سلطانها بضرورة التحرك العاجل و مد يد العون و المساعدة لإخواننا و أهلنا في محافظة المهرة، فهذه أرواح و من أحياها فكأنما أحيا الناس جميعًا و حسبي الله ونعم الوكيل على كل من وقف عائقًا في سبيل إنقاذهم

وقالت وكالة الأخبار من مصدر موثوق أن السلطان قابوس أمر بإرسال ٥ طائرات محملة بالمواد الإغاثية للمحاصرين في محافظة المهرة، ونقل المصابين منهم للسلطنة للعلاج، ولكن تحالف الشر رفض السماح لها بالطيران حتى هذه اللحظة.