الدبور – قال الرئيس الأمريكي في تغريدة نشرها على صفحته على موقع تويتر، أن ولي العهد السعودي ابن سلمان أقسم له بشرف والده الملك إنه لم يكن يعلم بوجود منشار بحوزة الوفد الامني المكون من ١٥ شخصا بينهم دكتور تشريح متخصص.

وأضاف ترامب في تغريدتين على تويتر أن ولي العهد السعودي أخبره أنه بدأ على الفور التحقيق في هذه المسألة بشكل كامل وشامل، وأن سيناريو جديد سيعجبه سيظهر قريبا.

وقال أن لم يهدا منذ إتصالي به، ووعدني أن يطبخ القضية جيدا وأن يخرج علينا بكبش لنقدمه للعدالة ويخرج منها هو كالشعرة من العجين.

وأضاف أن المنشار لابد ان يكون من بقايا خلايا عزمي، وأقسم لي أن المنشار لم يكن مسجلا باسمه ولا يحمل أي ترخيص، ولابد أن قطر والإخوان يدبرون أمرا ما لإزاحته وتدمير رؤيته.

 

وكان ترامب قال الاثنين إن الصحفي السعودي قد يكون قتل على أيدي قتلة مارقين، وذلك عقب اتصال له بملك سلمان بن عبد العزيز، وأضاف الرئيس الأميركي كاشفا عما دار في تلك المكالمة “قلت له إن الأمر في غاية الأهمية، العالم بأكمله يتطلع، من المهم إلقاء الضوء كاملا على ما حصل”.

وأقسم أيضا وقتها الملك له إنه لم يكن يعلم بوجود قنصلية له في إسطنبول وقت دخول خاشقجي لها.

إقرأ أيضا: ترامب : الملك أقسم لي أنه لا يعلم بوجود قنصلية له في إسطنبول

وسبق لترامب أن أعلن نهاية الأسبوع الماضي للمرة الأولى أن الرياض قد تكون ضالعة في اختفاء خاشقجي، متوعدا إياها بـ”عقاب شديد” في حال ثبت ذلك، غير أنه استثنى صفقات السلاح من أي إجراءات عقابية محتملة.

وكانت صحيفة واشنطن بوست الأميركية كشفت أن معلومات استخبارية أميركية تشير إلى أن الأمر بتنفيذ العملية صدر من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.