الدبور – ترامب الرئيس الامريكي غير من لهجته إتجاه ابن سلمان أبو منشار، وباتت كل محاولاته للتغطية عليه وإيجاد حل مناسب لإخراجه من هذه الورطة بالفشل، خصوصا بعد عودة وزير خارجيته من جولته في السعودية وتركيا والتي كانت لمعرفة حقيقة الوضع.

وحسب مسؤول تركي فإن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إستمع إلى تسجيل صوتي لعملية قتل الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده في اسطنبول.

وتغيرت لهجة خطاب ترامب بعد رجوع وزير خارجيته محملا بنسخة من التسجيل كما أفادت محطات أمريكية.

حيث نقلت شبكة “أيه بي سي” الأمريكية، عن المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أنه تم تشغيل التسجيلات خلال اجتماع بومبيو مع المسؤولين الأتراك يوم الأربعاء في أنقرة، وتم إعطاء نسخة منها.

 

وأشارت الشبكة إلى أن خاشقجي قتل داخل القنصلية السعودية، بعد صراع دام 8 دقائق فقط.، حسب التسجيل الذي إستمع له وزير خارجية أمريكا وحمل نسخة منه إلى الرئيس ترامب.

وقال الئيس الأمريكي ترامب يوم الخميس للصحفيين في قاعدة أندروز الجوية ردا على سؤال عما إذا كان خاشقجي قد مات: “يبدو هذا من المؤكد بالنسبة لي”. وأضاف “هذا محزن جدا”.

وأضاف الرئيس الأمريكي أنه بانتظار التفاصيل من “نحو ثلاثة تحقيقات منفصلة حتى يتسنى لنا معرفة حقيقة” اختفاء خاشقجي.

ومضى يقول ردا على سؤال حول العواقب إذا تم ربط زعماء سعوديين باختفاء خاشقجي: “حسنا، يتعين أن تكون (العواقب) بالغة الشدة. أعني، هذا شيء سيء، لكن سنرى ما سيحدث”.