الدبور – الرئيس التركي كشف عن فحوى بعض ما قاله للملك السعودي سلمان في المكالمة الهاتفية التي جرت بينهما، في تصريح صحفي للصحفيين.

حيث قال أردوغان في تصريح للصحفيين أثناء عودته من مولدافيا، أنه قال للوفد السعودي الذي حضر إلى اسطنبول :

“لديكم قنصل يتصرف بتهوّر، يقوم باستقبال مراسل لإحدى الوكالات الإعلامية، ويفتح له خزانات القنصلية، والحقيقة لا يمكن فهم تصرفات هذا القنصل”.

وأضاف أردوغان أنه أبلغ الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في المكالمة الهاتفية التي جرت بينهما، بالتصرفات غير اللائقة للقنصل السعودي محمد العتيبي، وأن الملك تقبل هذا الانتقاد بكل رحابة صدر.

و أقرّت السعودية بعد منتصف الليل كعادتها في إصدار بياناتها، بمقتل خاشقجي بقنصلية بلاده بإسطنبول؛ وروت قصة سيناريو ضعيفة لم يقتنع بها أحد، حيث قالت ان خاشقجي قتل إثر “شجار” مع مسؤولين عقب دخوله القنصلية، في 2 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، لإنهاء أوراق خاصة به، وأعلنت توقيف 18 سعوديًا على خلفية الواقعة.

ولم توضح السعودية مكان جثمان خاشقجي حتى اليوم، كما لم تحدد كيفية مقتله.

إقرأ أيضا: فيديو مرعب و مقزز لطبيب التشريح السعودي وهو يقطع جثة خاشقجي

وعلى إثر ذلك، أعفى العاهل السعودي، سلمان بن عبد العزيز، مسؤولين بارزين، بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي سعود بن عبدالله القحطاني وزير الذباب، وقرر تشكيل لجنة برئاسة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان؛ لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.

وشككت جميع الدول الغربية برواية السعودية ما عدا الدول التي تتبع السعودية وتتحالف معها مثل الإمارات والبحرين ومصر و الأردن والسلطة الفلسطينية.