الدبور – الرئيس الامريكي هاتف الرئيس التركي بعد ساعات من إعلان إنه سيكشف كل تفاصيل جريمة إغتيال الكاتب الصحافي السعودي داخل مقر قنصلية بلاده في اسطنبول وتقطيع جثته.

الرئيس ترامب طالب أردوغان بتأجيل فضيحة الثلاثاء الأسود ولو لبضع أيام حتى يصل لإعلان مشترك مع التحقيقات التي تجريها بهذا الشأن، او بمعنى أصح حتى تجد قصة مناسبة مقنعة أكثر من القصة الغبية التي نشرتها وهي موته نتيجة شجار.

وأعلنت السعودية رسميا أن جمال قتل نتيجة شجار مع موظفي القنصلية، ولكنها لم تنتبه أن جثة خاشقجي حتى الآن مختفية، وان قصتها لا ترقى لعقل طفل صغير، مما جعل ترامب بعدما قبلها في البداية أن يرجع ويرفضها ويطالب بقصة أكثر إقناعا للرأي العام.

المصادر تقول أن أردوغان لم يعلن موقفه إن كان قبل بالعرض الأمريكي أم لا، ولكن يستبعد المراقبون رضوخ أردوغان للطلب الأمريكي لأنه سيحرق نفسه خصوصا بعدما أعلن الموعد والمكان لكشف الحقائق.

و كان  قد وعد بكشف كل فضائح إغتيال الكاتب السعودي المغدور جمال خاشقجي يوم الثلاثاء القادم، ووعد بكشف كل الحقائق ونتائج التحقيقات التي استمرت لأكثر من ٣ أسابيع متواصلة حتى وصلنا للحقيقة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الرئيس التركي خلال حفل افتتاح خط جديد لمترو الأنفاق في إسطنبول.
وقال الرئيس أردوغان إنه سيدلي بتصريحاته حول قضية مقتل خاشقجي خلال اجتماع الكتلة النيابية لحزب “العدالة والتنمية” الثلاثاء.

ويعتبر الثلاثاء هو الثلاثاء الأسود بالنسة للسعودية إن أعلن أردوغان عن تفاصيل مقتل #خاشقجي ونسف كل روايات السعودية بالدلائل، فهذا اليوم سيكون أصعب يوم يمر على السعودية، ولن يجد الملك سلمان مفر إلا عزل ولي العهد بطريقة تحفظ ماء وجه المملكة و ابن سلمان نفسه، بإعتباره المسؤول ليس لأنه أمر بل لأن الجريمة وقعت تحت ولايته للعهد، وسيخرج بسيناريو يجعل منه بطلا.

موعدنا الثلاثاء أليس الثلاثاء بقريب مع الحلقة الأخيرة.