الدبور – بعد خطاب أردوغان الذي توعد فيه كشف الحقائق، أعلن عن العثور على أجزاء من جثة خاشقجي في منزل القنصل السعودي العتيبي.

فقد كشفت قناة “سكاي نيوز” البريطانية، في خبر عاجل لها نقلاً عن مصادر لم تسمّها أو توضح صفتها، أنّه تم العثور على أجزاء من جثة الكاتب السعودي المغدور ، مدفونة بحديقة منزل القنصل السعودي محمد العتيبي.

 

ونقلت المصادر بحسب “سكاي نيوز” أنّ بقايا جثة خاشقجي اكتشفت في حديقة منزل القنصل السعودي محمد العتيبي، مشيرة إلى أنّ جسد خاشقجي كان “مقطعاً” ووجهه “مشوهاً”.

ويأتي هذا، بعد خطاب للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، كشف فيه تفاصيل قضية مقتل خاشقجي، سائلاً “أين جثة هذا الشخص الذي اعتُرف بقتله رسمياً؟”.

 

كما تساءل أردوغان عن هوية “المتعاون المحلي” الذي قالت إنّ جثة خاشقجي سُلِّمت إليه”، مشدداً على أنّه “لا يخطر على بال أحد أن هذه القضية ستُغلق من دون الإجابة عن هذه الأسئلة”، بحسب قوله.

 

وأكد الرئيس التركي أنّ لدى بلاده “أدلة قوية” على أنّ هذه الجريمة مخطط لها وليست عملية آنية، طالباً محاسبة المخططين والمنفذين.

وأشار أردوغان إلى أنّه أخبر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، بعدم تعاون القنصل السعودي محمد العتيبي مع التحقيق، لافتاً إلى أنّ القنصل غادر إلى بلاده وتم إعفاؤه من منصبه.

ونقلت صفحة معتقلي الرأي على صفحتها على تويتر الخبر نقلا عن سكاي نيوز البريطانية قالت فيه انه تم العثور على أجزاء من جثة خاشقجي وتم مطابقتها في ال DNA