الدبور – بعد زيارة نتيناهو رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي المحتل الى ولقاء ، خرجت حملات كبيرة من داخل السلطنة ترفض هذه الزيارة، وعلنا سواء في مواقع التواصل الإجتماعي أو في الشوارع.

لم نسمع عن قمع ولا قنصليات تحولت إلى مشرحة تقطيع للمواطنين الرافضين للزيارة، ولم نسمع أيضا تجريح في قيادتهم لموافقتها على إستقبال النتن ياهو على أراضي السلطنة التاريخية.

 

فقد خرج بعض المواطنيين في السلطنة الى الشارع وقاموا بحرق العلم الإسرائيلي رفضا للزيارة، ولم يعتقل أحد منهم ولم ينشر ويقطع أي كاتب كتب ضد الزيارة ولم يشتم أي كاتب كتب إنه مع الزيارة.

فقد تم تداول فيديو على موقع تويتر قيل إنه لمواطنين من السلطنة يحرقون العلم الإسرائيلي، تعبيرا عن غضبهم لزيارة رئيس وزراء الكيان المحتل إلى عمان.

المضحك في الموضوع هو حملة شنها الذباب الإلكتروني وبعض الكتاب من والإمارات ضد السلطنة واتهموها بالتطبيع مع العدو الإسرائيلي، وفي نفس الوقت الذي كان النتن في الأراضي العمانية، كان العلم الإسرائيلي يرفرف في الإمارات.

ويذكر أن زار الأراضي المحتلة والتقى مع نتنياهو مرتين قبل إنقلابه على عائلته وسيطرته على كرسي العرش، في محاولة لكسب ود أمريكا، فدعم أمريكا يأتي من الكنيست وليس البيت الأبيض.

و هاجم الإعلامي والسياسي اللبناني المدعو “جيري ماهر”، وهو من أشد المدافعين عن ابن سلمان، ويعد طبال جديد على الساحة له، هاجم سلطان عمان قابوس بن سعيد، على إثر استقابله رئيس حكومة بنيامين نتنياهو.

واتهم “ماهر” السلطان قابوس بأنه تنازل لنتنياهو عن القدس.وفق ادّعائه.

ولم ينتقد هذا الطبال الجديد إغتيال الكاتب جمال خاشقجي، ولم ينتقد زيارة ابن سلمان الى إسرائيل، لينطبق عليه المثل العاهرة هي أفضل من يحاضر عن العفاف.

وعاهرة أخرى أيضا حاضرت وهاجمت السلطنة وهو شرطي مرور دبي ضاحي خرفان.

حيث خرج   ، المعروف بعدائه للقضية الفلسطينية ومساندته لإسرائيل التي أعلن سابقا أنه يدعم قيام دولة مستقلة لها، ليندد بالزيارة، متناسيا تواجد وزيرة الثقافة الإسرائيلية على رأس وفد رياضي إسرائيلي بقلب أبو ظبي.

وقال ما نصه: “من المؤسف ان اسرائيل تمكنت من خلخلةالصف العربي وتمزيق وحدته وجعلت صفوف الامة اوهن من خيوط العنكبوت..والتاريخ لن يرحم أحدا على الاطلاق.
لا نكن العداء للإنسان الاسرائيلي ولكننا ضد المخطط الصهيوني الرامي الى تدمير الامة الاسلامية والعربية.
الصهاينة لا يعترفون بحق العرب في فلسطين”

شاهد فيديو حرق العلم الإسرائيلي في سلطنة عمان رفضا للزيارة بدون تدخل المنشار ولا القنصلية في الموضوع: