الدبور – مما تخشى ؟ ومن يهدد دولة ؟

فقد أعلن آمر القوة الجوية في الجيش الكويتي اللواء الركن طيار عدنان الفضلى أن القوة الجوية الكويتية على أتم الاستعداد والجاهزية لكل طارئ وحماية الأجواء الكويتية من أي أخطار محتملة.

وأشار الفضلي، في تصريح للصحفيين  على هامش احتفال السفارة الإيطالية بعيد القوات المسلحة، إلى مشاركة الكويت في المناورات التي أجريت مؤخرا في كمراقب وذلك للتكامل الدفاعي في منطقة الخليج.

وعن الجديد في صفقة طائرات (يوروفايتر) التي اعلنت الكويت في عام 2015 عن نية شرائها، قال الفضلى إن الجيش الكويتي سيتسلم الدفعة الأولى من طائرات (يوروفايتر) المقاتلة أوروبية الصنع في الربع الأخير من عام 2020.

وأكد أن إجمالي عدد الطائرات التي سيتسلمها الجيش الكويتي، يبلغ 28 طائرة، مضيفًا أن وفدا من الجيش الكويتي زار مواقع التصنيع، وأطلع على مراحل الإنتاج في مختلف الدول الأوروبية التي تصنع مثل هذا النوع من الطائرات.

ويذكر أن الكويت تتعرض لمطامع كثيرة في منطقة الخليج، فلا زال التهديد العراقي قائما، بالإضافة إلى تهديد و ومحاولاتهما ضم الكويت و سلطنة عمان بالإضافة إلى إلى نفوذهما وتحت العباءة السعودية كما فعلوا مع البحرين.

وانتبهت دولة الكويت وسلطنة عمان لهذا الموضوع بعد أزمة قطر وحصارها، ولولا صمود قطر ومعارضة أمريكا لإجتياح عسكري لكانت القوات السعودية الآن في الكويت وسلطنة عمان.

ومنذ صعود ابن سلمان وابن زايد لسده الحكم والمنطقة الخليجية خاصة و العربية عامة تغرق في صراعات كثيرة وتوتر وانهيار لأي إتحاد خليجي أو عربي.