الدبور – مستشار ابن زايد، والذي يعتبر أستاذ في القذارة بالنسبة لسعود القحطاني مستشار ولي عهد السعودية الذي تم التخلص منه بعد إغتيال خاشقجي، يبدو إنه مازال حاقدا على منذ شهر مايو الماضي عندما إستقبله شباب الكويت بالأحذية عندما أراد زيارة .

حيث علق المغردون وقتها عن إستقبال المزروعي في الكويت بتغريدات قوية، حيث قال المغرد أحمد شيخاتي بتغريده لسعها الدبور : “من يطعن في شرف نساء وينتهك أعراض الناس و شاذ أخلاقي و فكري ليس لهو مكان في دولة الكويت ديرة الخير ديرة رجال”

وأحذية الكويتيين التي علمت على وجه المزروعي جعلته يشمت فيها هذه الأيام وهي تتعرض لموجة أمطار شديدة، وججه شتائم لدولة الكويت أغضبت النشطاء على موقع تويتر.

المزروعي وفي تعليقه على السيول الجارفة التي طالت عديد المناطق في الكويت بسبب الأمطار، قال “إن على فرق الدفاع المدني في محافظة البصرة العراقية، التدخل لمساعدة الكويتيين”.

وأثارت تغريدة المزروعي غضبا واسعا في الأوساط الكويتية، موجهين سيلا من الشتائم بحق المغرد الإماراتي المثير للجدل.

وأطلق مغردون هاشتاغ “نغل الخليج”، مهاجمين به حمد المزروعي، ليصل الهاشتاغ في زمن قياسي إلى المرتبة الخامسة عالميا من حيث حجم التفاعل، وبتغريدات تجاوزت الـ15 ألف تغريدة.

ولم يتوقف المزروعي عند تغريدة، إذ تبعها بأخرى جاء فيها:

“في أحداث البصرة لم تتردد الكويت ولا أمير الإنسانية في إرسال سيارة الإسعاف والمساعدة لأهالي البصرة، أين محافظ البصرة عندما تتعرض الكويت لحاله استثنائة جوية، وينك يا قائم مقام البصرة عن مساعدة الكويت”.

وزعم المزروعي أن محافظ البصرة صرح بأن الكويت لم تطلب المساعدة منه، فيما زعم أيضا أن عشائر البصرة أبدت استعدادها لمساعدة الكويتيين.

واعتبر مغردون كويتيون أن تغريدات المزروعي المقرب من دوائر صنع القرار في أبو ظبي، تعد استفزازا صريحا للكويت.

وهذه لا تعتبر الإساءة الأولى لمستشار ابن زايد، والذي يقول بعض المقربين إنها تخرج من ابن زايد نفسه ولكن يستخدم حساب المزروعي لبث قاذوراته.

وكانت قد أعلنت  الإعلامية القطرية ، عن مكافأة قدرها 10 آلاف دولار لمن يستطيع ضرب المغرد الإماراتي “البذيء” حمد المزروعيا بـ”الجزمة” وتوثيق ذلك بالفيديو.

وأيضا أساء المزروعي الى وتطاول عليه فقط لأنه مشى في طريق الصلح والسلام بين دول الحصار وقطر، ولأنه استخدم لغة العقل هاجمه المزروعي بطريقة أقل ما توصف بأنها بذيئة وحقيرة.

وشن أيضا  الإعلامي والصحفي الكويتي ورئيس تحرير شبكة “دروازة نيوز”، صلاح العلاج هجوما شديد اللهجة على المغرد الإماراتي حمد المزروعي وعائلته وكل من يؤيده ولا يوقفه عند حده بعد تطاوله الصريح على الأعراض وإساءته اللا أخلاقية ضد الشيخة موزة والدة أمير قطرالشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وقال “العلاج” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” معلقا على دناءة أخلاق “المزروعي”:

”والله اني ما اشره المزروعي لما يطعن بالشرف و الاعراض فهذي حياته ومجتمعه و” بيئته ” ٰ ولكني اشره على السعودي الذي يفعلها ! السعودي متربي في مجتمع محافظ يعرف المرجلة و مكارم الأخلاق و … ” المروءة ” !.

وأضاف في تغريدة أخرى: “اقسم بالله ” ما فيكم ” …. رجل و ” لو ” كان …. لما سكتوا عنك و انت بهذه السفالة لا بل و تعتبر من ” روسهم ” بعد فتخيل …. البقيه ! لا حيا ولا مستحى ولا مرجلة ولا ” مروءة ” الا شاهت الوجوه”.