الدبور – سروال المعارض السعودي المقيم في كندا والناشط على موقع تويتر عمر بن عبد العزيز، تسبب بأزمة وضجة ونقاش طويل على مواقع التواصل الإجتماعي، حتى أنه أخذ حيز أكثر من قصة إغتيال الصحافي السعودي وتقطيعه في مقر قنصلية بلاده في إسطنبول، وما تلاها من احداث.

الناشط السعودي المعارض خرج كعادته في بث على الهواء مباشرة للتحدث إلى متابعيه من أبناء عن ما يجري من أحداث، وخصص حديثه عن قضية خاشقجي وأين وصلت.

وتحدث عن صلاة الجنازة عليه ومحاسبة القتلة، وبالعادة يرد عمر على إستفسارات متابعيه إما على الهواء أو تحت وسم “هاشتاق” خاص له .

ويسعى من خلال حسابة إلى توعية الشعب السعودي لما يجري حوله، لأنه يقيم في الغرب ويرى ما لا يرونه نتيجة التعتيم الإعلامي الذي تمارسه السلطات على شعبها، ولا يسمع إلا ما أراد له الحاكم.

وفي وسط الحماس والتحدث عن آخر تطورات قضية خاشقجي وإلى أين المملكة ذاهبة، علق سعودي بأنه متابع جيد له، ولكنه سيتوقف عن متابعته لأن سرواله “بنطلونه الجينز” فيه ثقوب، حسب ما هو دارج هذه الأيام لسراويل الجينز.

ما شد إنتباه المتابع من كل الموضوع وما تم طرحه، هو سروال عمر بن عبد العزيز المثقوب، لتبدأ المعركة بعدها.

ليرد عليه الناشط عمر بإختصار ولتلطيف الجو بقوله: هذا من الزهد بس انت معصب!

ودخل النشطاء في النقاش وضاع الحديث المهم، فرد أحد المغردين عليه فيما لسع الدبور ما نصه:

“مالك والسروال  . نحن نتابع معاه قضايا تهمنا وانت وغيرك قاعد تراقب شنو لابس عمر !! واحد يحكي عالماركات والثاني عالسروال  سطحيه والله يرزقنا الصبر”

ورد متابع آخر على التعليق بجملة أصابته بالدوار، فقا ما نصه:

“حاول تطالع فوق اتركك من تحت ارتقي”

وقال متابع آخر من السعودية ما نصه: “يعني ركزت فقط على سرواله و مظهره ما ركزت على الموضوع الي يتكلم فيه و المصيبه الي المسكين سهران الليالي و هو يحلل و يفهم فيكم فيها الي حلت بالسعوديه يلا الله يكون في عون كل مستضعف

والتعليق الذي يفوز مع الدبور ما قاله متابع، حيث قال له ما نصه:

“هذا خطأ منك اخوي مبارك لازم قبل ما تضيف احد تنتبه حق سرواله اما تجي كذا وتتابعه ما يصير”