الدبور – النائب في مجلس الامة الكويتي على قوائم الترقب في ، بعد الضجة الكبيرة التي حصلت على وسائل التواصل الإجتماعي عندما ردت الهاشم على وزيرة الهجرة المصرية نبيلة مكرم، عندما تحدثت عن .

وقد كلّف النائب العام المصري المستشار نبيل صادق، نيابة استئناف القاهرة، بالتحقيق فيما وصفه بالأخبار غير الحقيقية الخاصة بإدراج إحدى نائبات البرلمان الكويتي على قائمة ترقب الوصول.

وكانت أقاويل تم تداولها عبر صفحات التواصل الاجتماعي في مصر، تفيد وضع السلطات المصرية اسم النائبة الكويتية صفاء الهاشم على قوائم ترقب الوصول إلى مصر، على خلفية تصريحاتها المسيئة لوزيرة الهجرة المصرية.

وانتقدت البرلمانية الكويتية صفاء الهاشم بشدة وزيرة الهجرة المصرية نبيلة مكرم، إثر تصريحات حول واقعة ادعاء مصرية مقيمة في الكويت، تعرضها للضرب من قبل 3 كويتيات.

وأعلنت الخارجية المصرية عقب الحادثة متابعتها للقضية، وقد رافقت ذلك موجة غضب مصرية على مواقع التواصل تجاه الكويت مع تعليقات ساخرة من البعض.

وجاءت أبرز تصريحات الهاشم قولها:

“لا داعي للتكسب السياسي والإعلامي من خلال الغمز واللمز، على الخشية من العبث في كرامات ناس أكرمناهم أكثر مما أكرمتهم بلدهم، حتى بات البعض منهم يتعدى الخط الأحمر للمواطن الكويتي، ‏ويعبث في مصير حياته اليومية والوظيفية، وإن كنتم نسيتوا اللي جرى، هاتوا الدفاتر تنقرا”.

وردّ البرلماني المصري المستشار مرتضى منصور، على النائبة الكويتية صفاء الهاشم بوصفها بالمتحوّلة جنسيًّا، وذلك ردًا على الجدل الكبير الذي أثارته بتعليق اعتبر هجومًا على مصر.