الدبور – كشف الكاتب عباس الضالعي عن أن تهجم صبي بن زايد على كل من والكويت وسلطنة عمان جاء بأمر مباشر ومباركة ولي عهد أبو ظبي نفسه محمد بن زايد، وليست أراء شخصية.

ودون الكاتب اليمني عباس الضالعي في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بتويتر ، معلقا على إساءة المزروعي للكويت وشماتته بغرق بعض المناطق فيها نتيجة الأمطار الغزيرة، ما نصه:

”تهجم حمد المزروعي المقرب من ديوان شيخ #ابوظبي علي # وتهجمه المستمر على حرم امير #قطر الوالد حمد بن خليفة هو بموافقة ولي عهد امارة الشر ويعبر عن اخلاق مشغلينه.”

وتابع مستنكرا البذاءة الإماراتية:”قطر والكويت حكومات وشعب فوق كل اعتبار وهذا الارعن يمثل اخلاق سيده الارعن #مبز. سنحترم الاماراتيين حين يوقفونه”

وتسببت سلسلة تغريدات للمغرد الإماراتي حمد المزروعي، في جدل واسع بتويتر دفعت النشطاء للرد عليه بوسم قرن اسمه بـ”شتيمة” ردا على تطاوله وشماتته بالكويت بعد الأمطار الغزيرة التي تحولت لسيول أغرقت بعض المناطق بالدولة.

صبي محمد بن زايد دون ساخرا من أزمة الكويت في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن) ما نصه:”ليت الكويت كلها فوزية الدريع وعفوية سلوى المطيري”

وفي تغريدة أخرى اعبرها مغردون مسيئة للكويت، قال المزروعي:”كل الشكر لـ مطافي الخفجي ترفعون الراس عوايدكم ان الكويت خط احمر يا ابناء المملكة”.

وأثارت تغريدات المزروعي غضبا واسعا في الأوساط الكويتية، ودشن مغردون عدد من الوسوم منها #حمد_المزروعي_يشمت_بالكويت وجهوا خلالها سيلا من الشتائم بحق المغرد الإماراتي المثير للجدل.

وكان أبرز هذه الوسوم ما أطلقه ناشطون تحت اسم “#نغل_الخليج”، مهاجمين به حمد المزروعي، ليصل الهاشتاغ في زمن قياسي إلى المرتبة الخامسة عالميا من حيث حجم التفاعل، وبتغريدات تجاوزت الـ15 ألف تغريدة.