الدبور – صورة في الإعلام الأمريكي أصبحت مربوطة بالإجرام والدم والتقطيع والمناشير بحق الشعب، وتحويل السفارات والقنصليات إلى مراكز تعذيب وتقطيع للمعارضين لسياساته.

أما صورته السيئة التي صرف ملايين الدولارات ليحسنها في أمريكا والغرب عموما، بتعاقده مع شركات أمريكية و ألمانية و أوروبية، زادت صورته بشاعة بعد حادث إغتيال الكاتب السعودي جمال خاشقجي وتقطيعه في مقر قنصلية بلاده في إسطنبول.

ووصلت صورته السيئة الى برامج الترفيه والكوميديا الامريكية، حيث ظهر سمو الأمير أبو منشار في أشهر و أكبر برنامج كوميدي في أمريكا وهو Saturday Night Live الذي يعرض من نيويورك على الهواء مباشرة كل ليلة سبت ويشاهده الملايين في أمريكا وعبر العالم، ويعتبر من أقدم البرامج الكوميدية التي تعرض على الهواء في أمريكا، وتخرج من تحته عمالقة الكوميديا في هوليوود.

و سخر البرنامج الكوميدي من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والمصافحة “الحميمة” التي قام بها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في قمة مجموعة الـ 20 التي عقدت في الأرجنتين.

وظهر ابن سلمان في مقطع تمثيلي بالبرنامج برفقة الرئيسين الروسي والأمريكي فلاديمير بوتين ودونالد الذي بدا غاضبا من مصافحة ولي العهد السعودي بالطريقة التي ظهرت.

وبرر بوتين الذي دخل إلى المشهد عاري الصدر “كما معروف عنه” مصافحة ابن سلمان بأنها “لا شيء ومجرد مصافحة” وقال للرئيس الأمريكي:

“أنت صديقتي الرئيسية.. وهذا الرجل السعودي مجرد عشيقة عشوائية”.

وقام بوتين وابن سلمان في المقطع بمصافحة بعضهما خلال المقطع مرارا بطريقة كوميدية ساخرة.

وقال أبو منشار لبوتين : سألني الرئيس ترامب، هل قتلت ذلك الصحفي (خاشقجي)؟ قل لي رجاء إنك لم تقتله.

فأجبت: ابن سلمان “بالطبع لم أقتله.. ولكن في يوم قول العكس.. وهي مقولة أمريكية تسمى بالأنجليزية Opposite Day ” ثم تبادلا الضحكات.

وقال بن سلمان للرئيس بوتين: “عندما قتلت الصحافي ترامب قال لي أخبرني أنك لما تفعلها (قتل خاشقجي) فرددت عليه أيها القذر هل تريد نفطا أم لا”.

وتعالت الضحكات.

وفي نهاية المشهد قال ابن سلمان لبوتين “تعال سأشتري الليمون ثم نطلب الخمر”.