الدبور – مبرزك للسعودية هذا الإنجاز الكبير والذي سبق رؤية بكثير، حيث وصل منشار سموه إلى العالمية، وتحديدا إلى هولييود حيث سيتم إنشاء فلم ضخم عن الكاتب السعودي وحياته وطريقة إغتياله عن طريق ولي عهد بلده وفي مقر قنصلية بلده التي من المفروض أن تحميه لا أن تقطعه.

وقد إحتفل الذباب السعودي بهذا الإنجاز لسمو الأمير، حيث يعد أول سعودي يصل إلى هوليوود في فلم رعب سيقوم ببطولته، ومن المتوقع أن ينزل الأسواق في هالويين القادم نهاية شهر أكتوبر العام القادم.

فقد وصل الممثل الأمريكي الشهير شون بن، إلى تركيا، والتقى عددا من المسؤولين الأتراك في إطار قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وفق ما أكدته صحف تركية.

ونشرت صحيفة “صباح” التركية، أن نجم هوليوود، سيلتقي خطيبة خاشقجي، خديجة جينكيز، وعددا من المسؤولين الأتراك.

وقالت الصحيفة إنها علمت بأن شون بن سيقوم بتسجيل فيلم وثائقي أو سينمائي حول خاشقجي، يتناول الأحداث كافة التي حصلت معه، المرتبطة باغتياله في قنصلية بلاده في إسطنبول التركية.

وأوضحت أن لقاءه مع جينكيز سيتم اليوم الأربعاء، أنه لن يكتفي بذلك، إذ يخطط لإجراء عدد كبير من المقابلات مع أشخاص آخرين.

ولفتت الصحيفة إلا أن المسؤولين الأتراك وافقوا على مقابلة شون بن، الذي سيتنقل بين أنقرة وإسطنبول، معلنا أنه سيتعاون مع السلطات التركية للكشف عن قضية خاشقجي ونقلها للعالم.

ونقلت الصحيفة عن شون، أنه سيعرض الفيلم الوثائقي خلال أقرب وقت ممكن، وأنه يخطط لاستخدام الصور والمحتوى المرئي الذي سيسجله خلال زيارته، لتحويل قصة خاشقجي إلى فيلم وثائقي أو سينمائي.

وتتزايد الضغوطات على ، جراء قضية مقتل الصحفي خاشقجي، دون تقديم رواية “أكثر مصداقية” لمقتله وأسبابه، وتقديم جميع المتورطين بالاغتيال، وفق تصريحات أوروبية وأمريكية.

وما يثير الغضب الدولي أن قضية خاشقجي تعد “انتهاكا صارخا” للمادة 55 من اتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية ، التي تنص على أنه “لا يجوز استخدام المباني القنصلية بأي طريقة تتعارض مع ممارسة الوظائف القنصلية”، وفق تصريحات مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيدريكا موغريني.