مرسوم جديد من السلطان قابوس بخصوص اليمن

4

الدبور – أصدر سلطان مرسوم سلطاني جديد يقضي بالجمع بين الجنسية العمانية و الجنسية اليمنية.

وبالتالي أصدر مرسوم ثاني برد الجنسية العمانية لكل من تم سحب الجنسية منه لحصوله على الجنسية اليمنية.

وأيضا تم منح الجنسية العمانية لعدد من الأشخاص ممن يحملون الجنسية اليمنية بموجب قانون الجنسية، ومنحهم الترخيص بالجمع بين الجنسيتين، ولا داعي للتنازل عن الجنسية اليمنية.

وتم نشر أسماء من سترد لهم الجنسية العمانية، وأيضا أسماء من تمت الموافقة على منحهم الجنسية العمانية في الجريدة الرسمية وتم إبلاغ السلطات المختصة بذلك.

يذكر أن جميع الدول الخليجية تمنع إزدواج الجنسية والجمع بين جنسيتين في وقت واحد.

- Advertisement -

وهناك بعض الدول العربية أيضا تمنع ذلك.

قد يعجبك

You might also like
4 Comments
  1. Nafa says

    عيل انا صار لي 13 سنة من مقدم علا جواز زوجتي وأولادي في الاعدادية ولا الحين ما شي رد ليش ما يحلون اول شي جنسيات المتزوجين من اجنبيات؟

  2. نداء عتيق says

    اسمي نداء سالم سعيد الحاج بن عتيق.
    ابي عماني وامي يمنية.. ولدت وترعرعت ودرست وكبرت باليمن… ولي حوالي عشر سنوات اعامل للحصول على جواز عماني ،لانه هذا من ابسط حقوقي بماانني عمانيه الاصل ولكن مع الاسف حتى الان لم يصدر قرار بصدور ذاك الجواز المنتظر علماً بان كل الاجراءات جاهزه ومقدمه من زمان لسلطات المعنيه.. الان عمري ٣٠سنة لم اتمكن من العمل بالرغم من انني خريجة هندسة ديكور. ، وطبعا لم استطيع الزواج ايضاً لان كل اموري معرقله بسبب هذا الامر اعتبر بدون لااحمل اي جنسيه او هويه مع الاسف ومع هذا بفضب الله تمكنت من الدراسه والتخرج من الجامعة لله الحمد… واتمنى واطمع بكرم السلطان قابوس المعظم بان ينظر الي بعين الرحمة بماانني من رعايه وينظر بامري… لا اعلم من سيقراء رسالتي هذه وهل ستصل ام لا ولكن اتوكل على الله عز وجل وارسلها والله الموفق والمستعان

  3. الهاشميه says

    السلام عليكم..
    انا يمنيه واود الحصول انا وزوجي واولادي ع الجنسيه العمانيه .. ارجوا افادتي بهذا الموضوع شاكره لكم

  4. Aisha fwzi Al_zubaidi says

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته . انا يمنيه من محافظه حضرموت واود الحصول على الجنسيه العمانيه بحكم المرسوم السلطاني للسلطان المعطم قابوس ارجو افادتي في ذلك حفظكم الله ورعاكم ❤

Leave A Reply

Your email address will not be published.