الدبور – محمد السنعوسي احد مؤسسي تلفزيون دولة الكويت ووزير الاعلام السابق، قال في فيديو تم تداوله بشكل واسع على مواقع التواصل الإجتماعي في رده على سؤال ما رأيك بمن يقول أن الوافد لا فضل له على الكويت، بل هو عامل عمل بأجره، كما يتردد من البعض.

ليرد السنعوسي الذي أسس تلفزيون الكويت وكانت له يد في بناء الكويت الحديثة، رد بشكل غاضب وقال الأجر الذي تقاضاه الوافد حلال عليه، ليرد عليه السائل ولكن ليس له فضل.

فرد السنعوسي بل له فضل وخمسين فضل، إذا هو لم يبني الكويت من سيبنيها ولدك؟

أنا ولدي ما يبني، ولولا وجود الوافدين لما بنيت الكويت، وأضاف انت إستغني عن الخدامة أول، كل بيت فيه خدامة ولا نستغني عنهم ونقول ليس لهم فضل.

ولمن لا يعرف السنعوسي ولم يعش فترته الذهبيه، اشتهر محمد السنعوسي بتقديم برامج حوارية تتناول قضايا إصلاحية تثير ضجة وجدلا في الكويت، مثل الحلقة الخاصة بقضية الشيكات بدون رصيد التي قدمها داخل سجن طلحة وقابل فيها المساجين المتهمين بهذه القضية، وأيضا اهتم السنعوسي بتسليط الضوء على السلوكيات الخاطئة في المجتمع الكويتي، وكان يتسم برنامجه ببعض الطرافة كدعوته لاستخدام مزيل رائحة العرق وإطلاق حملة (الفار بدينار) لتنظيف البيوت من الفئران . له الفضل في تأسيس نادي الكويت للسينما وتأسيس فرقة التلفزيون للفنون الشعبية.

بعد تقاعده من وزارة الإعلام عمل مديرا عاما لشركة المشروعات السياحية ثم استقال وعمل بالتجارة الحرة.

وعلق النشطاء من الكويت على الفيديو بقولهم أحسن القول لأن موضوع العنصرية ضد الوافدين امر مزعج جدا، وإنه لم يقل إلا الحق.