الوافد في سلطنة عمان يحصل على رواتب خيالية والعماني بلا عمل، بالوثائق!!

4

الدبور – ما زالت قضية البطالة بين صفوف العمانيين في سلطنة عمان هي الخبر الأهم و الأكثر تفاعلا على مواقع التواصل الإجتماعي وفي المقاهي والبيوت.

فما زال وسم “هاشتاق” باحثون عن عمل_ يستغيثون12 هو الأول في موقع تويتر في السلطنة، ومازالت الإستغاثات من قبل الشباب الجامعي تخرج يوميا عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وازداد الغضب عندما نشر ناشط وثائق تثبت الرواتب التي يتقاضاها الوافد غير المميزات الأخرى مقابل جلوس العماني الجامعي بدون عمل.

فقد نشر ناشط وثائق لمجموعة من الرواتب الشهري لبعض الوافدين وقال في تغريدة مع صورة من الوثائق ما نصه: “رواتب بعض الوافدين في سلطنة عمان بالدليل! 1000 ريال عماني 1500 ريال عماني 2000 ريال عماني 3500 ريال عماني “

https://twitter.com/alshahba9999/status/1077495858583781377

- Advertisement -

وأثارت التغريدة ضجة حيث علق بعض النشطاء عليها بتهجم و غضب، حيث قال مغرد ما نصه: “هذا راتب فقط في عقود ومقدم و شهاده الراتب إذا بتشوف رواتبهم شوف كشف حسابهم البنكي تنفجر الي مكتوب الف يحصل الفين من تحت لتحت من غير سياره و فيزا و سفر ف سنه خمس مرات و دراسه لأولاده مجان و بيت”

وقال ناشط آخر مذكرا بالسبب الذي يردد دائما وهو أن راتب الوافد أقل من راتب المواطن وقال ما نصه: “والمشكله ان عذرهم في توظيف الأجانب هو ان راتبهم اقل من المواطن والجامعي الحين متوظف براتب اقل من ٢٠٠ ريال وبعقد مؤقت لو عالاقل وظفوا المواطن بنفس راتب الأجنبي كان انحل جزء كبير من المشكلة ما نقول غير حسبنا والله ونعم الوكيل في المسؤول عن حقوقنا”

بينما استغرب ناشط عماني من الرواتب الخيالية، وقال : “شخص واحد 3500 لو شغلو 7عمانيين والواحد راتبه500 كان احسن”

بينما صحح المعلومة ناشط آخر وقال له : “والله ما يجي ربع اللي اعرفه لك ان تتخيل مدير راتبه٥٠الف ؟”

بينما قال ناشط عماني موضحا أن هذه الإستمارة قديمة جدا ومن عام ٢٠١١ وقد مر ٩ سنوات عليها والأرقام الآن أكثر بكثير لنفس الأشخاص.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. روح الامل يقول

    حسبي الله ونعم الوكيل ايش نقول احنا الي دارسين وجالسين 6سنوات بلبيت والغم أهلنا دافعين يا دوب يدبرونهن عشان نكمل دراستنا وننفعهم ف كبرهم ونكون نفسنا لاه والغم يبون خبره وخريجين جدد يا رب لا تهنيهم نومه يارب راويهم ف أولادهم والدنيا دواره اتمنى من كل قلبي يعيشون عيشت الفقير الي شافها المظلوم

  2. Zaher يقول

    حسبي الله ونعم الوكيل

  3. تامر سهيل يقول

    بتجيبوا الرواتب دي منين
    انتوا تقصدوا الاوربيين اللي بيعتوا لكم اي حد ويجوا عندكم يعملوا استشاريين كل مؤهلاتكم هي عقدتكم الازلية الجواز الاوربي او الامريكي

  4. وطني وان جارت علي عزيزا يقول

    هم يدرسوا وتوظفوا عندهم و يحصلوا خبرات ثم يجون هنا
    ونحنا ندرسه ونتخرج وما نروح مكان غير البيت طيب وظفونا نكسب
    خبره ونهاجر مثلهم حتى حقوقنا كلوها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.