الدبور – في سعودية إنتشر وسم “هاشتاق” النقاب تحت رجلي بشكل كبير خلال الأيام الماضية حتى أصبح الترند الاول في المملكة السلمانية.

ونشر الكثير من النشطاء على تويتر صور وتعليقات ، منها المؤيد لخلع النقاب وبل منعه في ومنها من يرفض هذا الأمر ويعتبره إهانة للدين و للعادات ولإحترام المراة حتى لا تصبح بضاعة للعرض.

و علق عيسى الغيث، عضو مجلس الشورى في السعودية، على وسم “النقاب تحت رجلي” بعد تصدره “ترند” على موقع تويتر، قائلا : “لاحظت اليوم هاشتاق النقاب تحت رجلي، ولكونه قد بلغ الترند؛ فأقول الحجاب واجب، وأما النقاب فمسألة فقهية اجتهادية، ولا يوجد قانون يفرض لبسه ولا خلعه”.

وأضاف في تغريدته التي لسعها الدبور : “هو حرية شخصية سواء كنت مجتهدة أو مقلدة لفتوى، لكن لا يجوز هذا التطرف والاعتداء بوضعه تحت رجلك، وهذا محرم ومجرم”.

ونشرت مغردة من السعودية تغريدة مع صورة أثارت النشطاء على موقع تويتر، حيث قالت : يرضيكم هالجمال يكون تحت نقاب ؟؟

وعلق الكثير بالنصائح لناشرة الصورة حيث قال مغرد ما نصه:” اختي الغاليه الحجاب ستر وكلامكك صحيح لكن نقطه انوه عليها الذئاب البشريه ما تاكل البنت المحتشمه والمتستره وحتى وولو كانت كاشفه ومحترمه الا اذا كانت منحرفه وكم من بنت تتنقب ولكنها منحرفه ولا اقصد بكلمي شخص محدد او احد وتقبلي مروري”