الدبور – عرض قطري بمناسبة العام الجديد، وهو دفع مليون دولار لإنتقاد سمو الأمير أبو منشار على قناة ، وسبب عرض هذا المبلغ هو عجزها عن إيجاد منتقد واحد في العالم كله لولي عهد بن سلمان المشهور بلقب بعد تقطيعه صحافي سعودي في مقر قنصلية بلاده في إسطنبول.

هذا العرض تم تقديمه لكاتب عراقي ولمحافظة سعودية وصحافي صومالي عندما حضروا مؤتمر في قطر.

وبما أن السعودية تقطع الكتاب والصحافيين، قطر أرادت منافستها بدفع الملايين مقابل إنتقاد التقطيع، وقال الكاتب العراقي (الشيعي) نبيل الحيدري بأن مسؤولا قطريا عرض عليه مبلغ مليون دولار من أجل الإساءة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وقال “الحيدري” خلال لقائه مع برنامج “في الصورة” المذاع على قناة “روتانا خليجية والذي تم استضافته فيما يبدو من أجل التصريح بهذا الامر خصيصا، إن الإعلام القطري يخدم الاجندة القطرية، زاعما انه رأى هذا الأمر بنفسه.

وزعم “الحيدري” أن أحد المسؤولين القطريين عرض عليه خلال تواجده في المعهد الدبلوماسي القطري مليون دولار من اجل الإساءة لـ”ابن سلمان”.

وادعى أن “ابن سلمان” يمثل هوسا للمسؤولين القطريين قائلا إن “مشروعه مدوخهم!”.

وفي استخفاف كبير بعقول المشاهدين والمتابعين، زعم “الحيدري” أن المسؤول القطري عرض عليه المليون دولار مقابل الظهور لمدة 5 أو 10 دقائق حسب كرم الكاتب، يسيء فيها لولي العهد السعودي محمد بن سلمان عبر قناة “الجزيرة”.

ولم يسأل المذيع الضيف عن اسم هذا المسؤول، حتى لا يحرج نفسه، ولم يسأله لماذا أنت بالذات، بل بادر الحيدري بالقول أن صحافية سعودية وافقت وقالت إدفعوا لي نصف المبلغ ومستعدة أنا أن أفعلها، ولكنه قال لها هذا العرض صالح له فقط ولمدة محدودة خلال فترة الأعياد فقط.

القناة السعودية كغيرها أساءت للسعودية في هذا الخبر أكثر من قطر، الصحافي العراقي رفض مليون مقابل خمس دقائق إنتقاد، والصحافية السعودية وافقت على نصف المبلغ مقابل ساعات من إنتقاد أبو منشار.

والجزيرة وقطر لأنها لا تملك أي أدلة ولا ملفات ضد بن سلمان، ولم تجد كاتب واحد في العالم كله مستعد لأن ينتقد بن سلمان ، لذلك عرضت على الحيدري، لذلك كان سعره عالي، ومصادر الدبور تقول أن الخلاف كان ان الحيدري طلب تلفون آبفون إخس عليك فوق البيعة وقطر رفضت.

المثير في الأمر أن المغردين السعوديين المؤيدين لولي العهد السعودي محمد بن سلمان سخروا من ادعاءات “الحيدري”، مؤكدين على كذبه ومشيرين إلى أنه لو تم عرض “علبتين بيبسي” عليه لشتم العالم، في حين سخر آخرون من الإعلامي السعودي عبد الله المديفر الذي استضافه ليقول مثل هذا القول.

الدبور لسع بعض التعليقات المضحكة من موقع تويتر على الحيدري ومن إستضافه:

  • العلاونه تعطيه الامارات والسعوديه ويصارخ وتتناثر تفافيله ولا وصل المليون عمرو اديب عطوه المليون واكوه يصارخ بأمه وابوه ومحد يدري به الا لما نحط احنا يا القطرين فيديواته عشان نضحك عليها صل على النبي خسرتوا فلوسكم على الناطح والمترديه لو انصرفت على الفقارى كسب حاكم دعوة من فقير
  • يبالغ جداً وأشك في مصداقيته .. مليون دولار عشان كلام وعشر دقايق بعد .. وكلامه وش راح يؤثر ؟! .. مئات الصحفيين ووسائل اعلام بكبرها م أثرت ولو شي بسيط على سمو سيدي محمد بن سلمان.
  • هههههه يعرضون عليك مليون دولار إذا من يتكلم عاقل فالمستمع مجنون دولة تمتلك قوة عالمية مثل قناة الجزيرة بحاجة لك وهل نسيت القنصلية وخاشفي
  • الغريب ياعبدالله منك وانت من نعتبرك افضل محاور سعودي تمريرك لرواية الدكتور دون السؤال عن هوية صاحب العرض ؟؟؟ لو المحاور سنة اولى اعلام كان سؤاله الاستقصائي الاول هو من هو هذا المسؤول؟!!!
  • مليون وترفض لو نحذف عليك ريال بتسب ابوك بعد.