الدبور – ربطت العالم كله تقريبا بشبكة الإنترنت عبر شركة الإتصالات العمانية حسب ما جاء في تغريدة على موقع تويتر، ونسيت تقوية الشبكة في السلطنة نفسها حسب ما جاء من ردود النشطاء في عمان.

وجاء في التغريدة أن سلطنة عمان ربطت تقريبا 5.3 مليار شخص حول العالم عبر خطوط الإنترنت المنتشرة في ١٢٠ موقعا في عدة دول في العالم.

وجاء في التغريدة كما لسع الدبور ما نصه: “99 ٪ من بيانات الإنترنت تُنقل من خلال كابلات الألياف البصرية البحرية. سلطنة عمان، ممثلة في شركة الاتصالات العمانية، تربط 5.3 مليار شخص حول العالم عبر 20 كابلا بحريا تُرسى في 120 موقعا مختلفا في 52 دولة.”

وعلق بعض النشطاء على التغريدة بتعليقات اتسمت بروح الفكاهة، حيث قال ناشط ما نصه: “ربطت العالم ومش قادرين يقوى شبكتهم ويطوروا النت عندهم”

ورد أخر ما نصه: “رابطة العالم بالألياف ورابطتنا بخوصه”

وعلق آخر عن الأسعار وقوة الشبكة وسرعتها في السلطنة حيث قال: “ايش الفايدة وما زالت الشبكه ليست بالمستوى والعروض دون المستوى ايضا واماكن كثيرة لاتوجد بها تغطيه انترنت”

وقال ناشط آخر من السلطنة يشتكي السرعة، حيث قال ما نصه: “99% بيانات تروحن بين دول بالألياف و ما رايمين يوصلو الياف ف بيتنا….هيوا صدقت”

وتحولت التغريدة الدعاية للشركة إلى صفحة لتقديم الشكاوي التي تجاوبت معها شركة الإتصالات العمانية، حيث رد مشرف الصفحة على كل تعليق، ولا يعلم الدبور إن كانت حلت المشاكل، أم كالعادة.