وجاء من أقصى سلطنة عمان “بلد العجائب” رجل يسعى.. شاهد ماذا فعل؟!

13

الدبور- وجاء من أقصى رجل يسعى، ليطبق الآية الكريمة “وجاء من أقصى المدينة رجل يسعى” وهذا الرجل جاء مع وجود ٣ رسل من الله ليدافع عنهم ويحاول مساعدتهم في إيصال رسالة الله، ولم يقل إذا الرسل لم تستطع هداية القرية فما عملي أنا هنا، بل قام بما يقدر عليه.

وهذا الرجل عبد العزيز بن حمود البلوشي، من سلطنة عمان قام بما يقدر عليه من واجب إتجاه وطنه وشعبه، ولم يقل هذ وظيفة الدولة، حيث قام بتزويج 160 عماني على نفقته الخاصة.

حيث احتفلت ولاية “بركاء” في سلطنة عمان، قبل أيّام بزفاف 160 عريساً في عرس جماعي يقام للمرة التاسعة على التوالي بجامع علي بن حسن بقرحة البلوش.

وتكفل بزواج العرسان الـ 160 رجل أعمال عُماني، وقدّم لهم هدايا ثمينة، ولاقت خطوته إشادة واسعة جدا من قبل العُمانيين.

- Advertisement -

وفي تصريحات لوسائل إعلام محلية أشار رجل الأعمال عبد العزيز بن حمود البلوشي الذي بادر بتكفل العرس: “أتألم كثيراً، حينما أرى الشباب يعزفون عن الزواج بسبب تكاليفه الباهظة، وهو ما جعلني أشعر بأن واجبي -وواجب كل قادر- أن نعينهم على بدء حياة زوجية مريحة، دون اللجوء إلى البنوك أو الاقتراض من الآخرين، فكثير من حالات الزواج كٌتب لها الفشل بسبب الديون المتراكمة، والتي حولت حياة الزوجين إلى جحيمٍ لا يطاق”.

وأضاف البلوشي:”في هذه الليلة أجدني أكثر سعادة، وأنا أرى الابتسامة على محيا مائة وستين عريساً، وقد التف حولهم أهلهم في منظر يشعرنا بالبهجة جميعاً، وهي بلا شك إحدى الليالي التي تعلق في ذاكرتي ووجدني طويلاً، وفيها قد شَعر الضمير بأداء الواجب وإتمام المهمة، راجياً للجميع حياة هانئة تنعم بالطمأنينة ودفء المشاعر وصادق الود”.

وأكد ناشطون أن “البلوشي” يستحق وسام الدولة بجدارة عن فئة العمل الاجتماعي.

وشهد الحفل تنظيماً رفيع المستوى، من حيث تسهيل عملية الدخول والخروج، دون أن يحدث هذا التجمع الضخم اختناقاً مرورياً، حيث كانت شرطة عمان السلطانية في طليعة المنظمين، عطفا عن أن جميع الأهالي ساهموا في الاحتفاء بهذه المناسبة بوعي متقدم وفكرٍ متعاون.

من هو عبدالعزيز البلوشي؟

عبدالعزيز بن حمود بن سعيد البلوشي ـ ويُكنى بالتاجر ـ بدأ حياته العملية مبكرا بافتتاح ورشة للذهب في سوق مطرح الشهير. كان يعمل على تحويل الذهب لسبائك وسرعان ما ازدهرت تجارته فافتتح محلا للذهب في “مطرح” قدم – آنذاك – تصميمات مختلفة ومبتكرة عما هو سائد فذاع صيته وأصبح وجهة للناس. 

في العام 1998 أقدم “البلوشي” على خطوة فريدة من نوعها غيرت مجرى حياته المهنية، عندما افتتح أكبر مصنع للذهب في مطرح وكانت مغامرة وقتها ولكنها في رأيه مغامرة مدروسة انتهت بنجاح ساحق وحققت له رأس مال كافً استطاع من خلال اقتحام عالم العمل العقاري من أوسع أبوابه. 

وبعد النجاح الذي حققه البلوشي في سلطنة عمان قرر فرد جناحية والتحليق للاستثمار في دول مختلفة من العالم، وبالفعل توسعت رقعة استثماراته لتشمل دولاً آسيوية وأوروبية. ومازال قطار طموحاته منطلقا فيما تتنوع محطاته بين الحين والآخر .

واشتهر عبد العزيز البلوشي بحبه الشديد للعمل الخيري والتطوعي، وقام بمبادرات لافته أكسبته شهرةً واحتراما في محيطه، وتنوعت أنشطته لتشمل رعاية المعوقين والشباب وغيرها من أعمال البر.

You might also like
13 Comments
  1. عبيد راشد says

    بارك الله بك وفي تجارتك نعم الرجل ونعم التاجر الله يعطيك على قد نيتك والله يحفظك وبالحق انت مثال وقدوه بالعمل التطوعي الله يحفظك ويبارك لك انت مثال للعماني الوفي لهذا الوطن الغالي والله يحفظ سلطاننا ويمده بالصحه والعافيه.

  2. عبيد راشد says

    الله يجزيك كل خير ويعطيك ع قد نيتك

  3. عبيد راشد says

    شكرا لك من القلب والله يحفظك يا رب ويبارك في تجارتك.

  4. Anas Alkharousi says

    هكذا هم المخلصون المحبون للخير ذكراهم العطرة يزدادون حبا من الناس وقربا الى الله، عسى الله ان يزيده اضعافا كثيرة

  5. عبيد راشد says

    بصراحه تعجز الالسن والكلمات ع شكرهذا الانسان بالفعل فقط نقول جزاك الله خير والله يبارك في هذا الوطن الغالي ورجاله الاوفياء

  6. asad says

    هاذي مو اول مره وه العدد في عدد قبل حدود 200 شخص هاذي سنته 3 وهو يزوج الشباب من جميع دول السلطنه والشخص من بركاء جزاه الله خير الدنيا والاخره

  7. قاصفهم says

    وينه من سنة ١٩٩٨ ولا ناوي يتولى الحكم من بعد??

  8. Hamed Al Hasani says

    الكرم لا يعلم ولا يلقن بل هو نابع من فطرة باطنية.. تشكر ايه التاجر الباهر و بااارك الله ف رزقه وحلاله وماله وان يكون الغير قدوه له لشكر النعمه التي رزقهم الله بها.. حفظك الله واكرمك بواسع كرمه ..

  9. دعاء محمد says

    اعتقد انه يتكفل بالوجبات والمكان وهديه الشبكه وليس المهر كما يعتقد البعض ولكن جزاه الله خيرا علي ماقدمه

  10. مهى says

    بارك الله به. الحقيقة، اهل عمان مشهود لهم باعمال الخير. واتمنى ان يتالق نجم السلطنة في كل العالم
    احبكم يا اهل الطيب العاطر. انتم معن للتسامح والسلام الحقيقين.
    دمتم بخير

  11. الحبسي99 says

    جزاءه الله كل خير

    ما شالله علية
    شخص كريم والكل يذكره بالخير ..

    الحمد لله ع كل شي والله يزيد من خيره لهذا الرجل النبيل
    ابن السلطنة العظيمة …

  12. محمد says

    السلام عليكم
    الحمدوا لي الله لي موجودين ناس فيهم
    فعل الخير و هاذا شرف لي الامة العربية المسلمة و خاصة سلطنة عمان
    الحبيبة هاذا الرجل عمل، عمل خيري
    ممتاز انشاء الله ربنا يتقبل منه هاذا العمل الخيري و يجعله في ميزان حسناته يوم القيامة . لا ناخض معنا ولا شيء لما نموت الى الاعمال الصالحة
    هي لي تنفعنا يوم الحساب وليس المال
    نشكر كثير هاذا الرجل المتطوع في هاذي المبادرة الخيرية و النادرة من نوعها نطلب من الله ان يبارك في خيراته و في صحته و في اولاده و فيما يسعى فيه من خيرات بارك الله فيك جزاك الله خيرا جميلا امين امين
    وانشاء الله يكثر من امثالك شكرا للك
    والسلام عليكم

  13. جميل عرفه الدسوقى says

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والله القليل من امثالك فى هذه الأيام لكن نأمل أن يزداد الخير ويعم الرخاء على الأمه الإسلامية كما كان في عهد الفاروق رضى الله عنه وعن الصحابه الكرام أجمعين ورزقك الله وبارك في تجارتك وقال تعالي في محكم التنزيل رجال صدقو ما عاهدو الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا؛

Leave A Reply

Your email address will not be published.