إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

لماذا منعت الإمارات العسكريين من زيارة سلطنة عمان؟!

الدبور – منعت الإمارات كل عسكري يعمل في أي جهاز أمني من زيارة سلطنة عمان، إذا كان مازال في الخدمة، حسب ما ورد في تغريدة إنتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي للناشط المعروف الأدعم، جاء ذلك من خلال تعميم داخلي بين الأجهزة الامنية تم تسريبه.

وحسب التعميم الداخلي يمنع أي عسكري من زيارة سلطنة عمان في هذه الفترة حتى إشعار آخر، ويسمح فقط بالزيارة من خلال تنسيق مسبق مع القيادة في الإمارات، أو الزيارات الرسمية بين البلدين.

ووفقا للمغرد الذي وصله التعميم من مصادره، فإن صدور هذا القرار من أبو ظبي يأتي خشية من ردة فعل عمانية على عملية التجسس التي تورطت فيها الإمارات ضد السلطنة عام 2011، ولحساسية الموقف في الوقت الحالي، حيث لا ترغب الإمارات بإنتشار حتى إشاعة صغيرة عن تحرك إماراتي لإعادة عملية الإنقلاب مرة ثانية.

وتعمل القيادة في الإمارات بالخفاء على إحداث إنقلاب في سلطنة عمان، وتقوم بتجهيز حاكم جديد للسلطنة بدل السلطان قابوس الذي يشكل عقبة في تحقيق أحلامهم بضم السلطنة إلى نفوذهم كما حصل مع البحرين، وحل عقدة النقص التي يعاني منها عيال زايد إتجاه السلطنة عندما حكمت ساحل عمان الذي هو الآن الإمارات.

وكان الإعلامي العماني موسى الفرعي قد فجر قنبلة مدوية في شهر سبتمبر/أيلول الماضي، كاشفا عن قضية تجسس جديدة سيعلن عنها قريبا قامت بها الإمارات ضد سلطنة عمان.

وقال “الفرعي” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” ردا على كاتب إماراتي انتقده على إثر هجومه على مغرد ادعى أنه من الاسرة الحاكمة في الإمارات بعد أن توعد بضم “مسندم” لأبو ظبي وجعلها الإمارة الثامنة:” فإن برأتم من تهمة الحسابات الوهمية وما تجره من فتنة فمن أين ستأتي البراءة من خلية التجسس السابقة والتي تم الإعلان عنها، وثانية التي سيفصح عنها قريبا”.

وكانت سلطنة عمان قد أعلنت في شهر كانون الثاني/يناير عام 2011 عن تفكيك شبكة تجسس اماراتية تستهدف “نظام الحكم” و” الية العمل الحكومي والعسكري” في السلطنة، حسب ما افادت وكالة الانباء العمانية.

ونقلت الوكالة العمانية حينها عن مصدر امني مسؤول قوله ان “الاجهزة الامنية تمكنت من اكتشاف شبكة تجسس تابعة لجهاز امن الدولة بدولة الامارات العربية المتحدة مستهدفة نظام الحكم في عمان والية العمل الحكومي والعسكري”.

قد يعجبك ايضا
11 تعليقات
  1. Avatar of محمد
    محمد يقول

    مسندم عُمــ??ــانيه شئتم ام أبيتم ولا مكان لصورة خريطتكم بدون مسندم

  2. Avatar of وطن
    وطن يقول

    ناقصي عقل ودين الله ياخذهم أخذ عزيز مقتدر الخيانة تسري في عروقهم مسرى الدم أما العمانيين محشومين ما يطعنوا في الظهر ويوم نريد نادبهم بنادبهم وهم مو بكف على المواجهة ما دامهم يتخفوا مثل الخفافيش وراء مشتري الذمم والمنحطين أخلاقيا ودينيا لتمرير ما يعجزون عن قوله في الوجه .

  3. Avatar of شاكر بن خميس الخوالدي
    شاكر بن خميس الخوالدي يقول

    للقائمين على هذي الجريده الجميله بمقالاتها ولاسعاتها نحيطكم علماً أن هنالك خارطةٌ السلطنة مشوهةٌ حيث لم يتم دمج محافظة مسندم فيها يرجا الرد …

    وشكرا على كل لسعة دبور جميله

  4. Avatar of سالم العدوي
    سالم العدوي يقول

    ليش كذا الإمارات العربية المتحدة خبيثة لازم تدافع عن السلطنة ما تكون ضدها نحن العمانين ويش سوينا لكم ولييش تبدلون السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه نحن بنوقغ في وجوهكم اذا تبا تمسو السلطان لازم تمسونا نحن قبل خبثاء????????????????????????????????

  5. Avatar of محمد البلوشي
    محمد البلوشي يقول

    الإمارات لا جود لها سابقا في الخريطه يعني خلكم ف حالكم احسن عن نزعل عليكم وتشوف وجه العمانيين..

  6. Avatar of هويدة
    هويدة يقول

    إمارات يجولك مثل الإنسان الله منعم عليه بالنعم وبعده ما شبعان عندهم مطامع توسعية ساعة عمان وساعة قطر وأجواء من اليمن.

  7. Avatar of asad
    asad يقول

    ماشي جديد ف الموظوع حلم ابليس ب الجنه

  8. Avatar of ديني الاسلام
    ديني الاسلام يقول

    الخريطة مشوهه ..

  9. Avatar of ‪qalb insan‬‏
    ‪qalb insan‬‏ يقول

    شباب حد عنده أرقام سكرابات في المعبيلة ؟

  10. Avatar of Dawood Alajmi
    Dawood Alajmi يقول

    السلطان قابوس حفظه الله باقي في الحكم رغم أنف أولاد زايد وسلطنة عمان دولة ذات سيادة ولها تاريخها ويقول المثل من يلعب بالنار أحترق

  11. Avatar of Dawood Alajmi
    Dawood Alajmi يقول

    السلطان قابوس حفظه الله باقي في الحكم رغم أنف أولاد زايد وسلطنة عمان دولة ذات سيادة ولها تاريخها ويقول المثل من يلعب بالنار أحترق

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد