الدبور – أغضب التقارب و التعاون العسكري بين دولة الكويت و كل من و الإمارات، فما خلصت من التعاون العسكري بين و تريكا حتى ظهر لها التعاون الجديد مع ، الامر الذي يصعب عليها مهاجمة من ناحية الرواية التي تبناها الذباب وهي أن تحتل قطر بتعاونها العسكري معها.

وتفيد مصادر الدبور ان قطر أقنعت الكويت بالتعاون مع تريكا لمواجهة أطماع الجيران بضم جميع دول الخليج تحت وصايتهم، تماما كما فعلوا مع مملكة الريتويت البحرين.

حيث استقبل أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، صباح الثلاثاء، قائد قوات الدرك التركية (الجندرما) للحرس الوطني الفريق عارف تشيتن، والوفد المرافق، بقصر “بيان”.

وجرت المقابلة بحضور وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح، ووكيل الحرس الوطني الفريق الركن المهندس هاشم عبد الرزاق الرفاعي.

وقال الرفاعي في تصريحات نشرتها صحيفة “الراي” الكويتية إن “الحرس الوطني وصل إلى مستويات احترافية متطورة أكسبته المكانة والسمعة المحلية والدولية الطيبة”.

ويبدو حسب مصادر خاصة أن هناك إتفاق تعاون كبير سيوقع بين الطرفين بحضور أمير الكويت والرئيس أردوغان قريبا، يشكل إتفاق تعاون عسكري شامل بين البلدين، من تدريبات مشتركة وحماية.

وتتجه الكويت للتعاون مع عدة جهات في حماية سيادتها من الاطماع الخارجية خصوصا من جيرانها بعد صعود مراهقين إلى سدة الحكم وهما بن زايد و بن سلمان.

وعقب استقباله القائد العام لقوات الدرك التركية (الجندرما) الفريق أول عارف تشيتين والوفد المرافق له، أشار الرفاعي إلى حرص المؤسسة على توسيع آفاق التعاون البنّاء بين الجانبين، خاصة بعد انضمام الحرس الوطني إلى الاتحاد الدولي لقوات الشرطة والدرك ذات الطابع العسكري (FIEP) والذي يضم في عضويته جمهورية تركيا.

وأكد أهمية زيارة الوفد التركي استكمالا لتحقيق بنود اتفاقية التعاون المبرمة بين الحرس الوطني وقوات الجندرما وما تم التوصل إليه من خطوات تنسيقية خاصة في مجال التدريب والتعاون الأمني والعسكري بما يسهم في خدمة أهداف التطوير لكلتا المؤسستين.

واطلع الوفد على إيجاز عن طبيعة العمل في الحرس الوطني والمهام والواجبات المكلف بها من تأمين المرافق الحيوية في الكويت ومساندة أجهزة الدولة، والوثيقة الاستراتيجية 2020 وما تشمله من أهداف طموحة للارتقاء بدور الحرس الوطني وتعزيز كفاءته، كما شاهد الوفد عرضا عسكريا لآليات وأسلحة الحرس الوطني.

وأبدى القائد العام لقوات الدرك التركية (الجندرما) الفريق أول عارف تشيتين إعجابه بالمستوى المتميز الذي وصل إليه الحرس الوطني ومواكبته لأحدث المستجدات، مشيداً بعمق التعاون بين الجانبين، الأمر الذي يسهم في بناء القدرات وصقل الخبرات.