الدبور – جمهور خائن ويستحق الرجم، هذا ما توصل إليه بعض السعوديين المتابعين لمباريات .

جريمة الجمهور العماني والذي تم وصفه بالخيانة العظمى، هو تشجيعه للمنتخب القطري، لأن الجمهو لا يحق له تشجيع الفريق الذي يريد أو يحب، ومع ان أغلب الجمهور السعودي يشجع فرق أسبانية ولكنه وطني.

فقد تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر مشجعين سعوديين وهم يتطاولون على المشجعين العمانيين لمؤازرتهم للمنتخب القطري خلال المباراة التي جمعتهم مع المنتخب السعودي ضمن تصفيات امم آسيا.

ووفقا للفيديو المتداول الذي لسعه الدبور كعادته، فقد هاجم أحد المشجعين السعوديين الجمهور العماني قائلا:”الجماهير العمانية تؤازر منتخب شريفة ()، الله يهنيكم ويرزقكم ببعض يا عيال الكلب”.

وأضاف قائلا: “جمهور عمان الخونة مع الخونة”.

في ظل غياب المشجعين القطريين بسبب التشديدات التي تفرضها أبو ظبي على حضورهم، يبدو ان الجمهور العماني قد أخذ على عاتقه بان ينوب مكانهم.

وفي هذا السياق، تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو يظهر الجماهير العمانية وهي تحتفل بفوز قطر على  في مباراة التأهل لدور الـ16.

ووفقا للفيديو الذي نشره الناشط بو غانم، ظهرت الجماهير العمانية وهي تهتف وتصفق احتفالا بفوز المنتخب القطري على نظيره السعودي.

وخسر المنتخب السعودي 0/2 أمام منافسه القطري، الخميس، في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الخامسة بكأس آسيا 2019 في الإمارات.

وسجل المعز علي عبدالله هدفي قطر في الدقيقتين 45+1، و80.

ورفع الفوز رصيد المنتخب القطري إلى 9 نقاط، ليحقق العلامة الكاملة في دور المجموعات، ويضمن الصدارة، في حين تجمد رصيد المنتخب السعودي عند 6 نقاط في المركز الثاني، وقد ضمن تأهله لدور الـ 16 من الجولة الماضية.