الدبور – في مشهد محزن ومقرف في نفس الوقت، لام فقدت كل معاني الأمومة و الإنسانية، حيث شوهدت وهي تدفع ابنها من الطالبق الثاني بطريقة وحشية خلت من الأنسانية.

وألقت أجهزة الأمن المصرية القبض على المتهمة بمنطقة 6 أكتوبر في محافظة الجيزة خلال الساعات الأولى من صباح السبت، حيث أكدت التحريات أن السيدة التي قامت بذلك الفعل، هي والدة الطفل، وليست زوجة والده وتُدعى “هند”.

وظهر في الفيديو قيام سيدة بإخراج ابنها من الشباك، ومحاولة توصيله بـ”شرفة” بعد نسيانه مفتاح الشقة داخلها، وإغلاق الباب.

وكان المجلس القومي للطفولة والأمومة، قد تقدم ببلاغ إلى النائب العام ضد السيدة.

وأوضحت الدكتورة عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس، أن خط نجدة الطفل (16000) سجل البلاغ بتاريخ 25 يناير 2019، نقلًا عن مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أوضح الفيديو أن السيدة تحاول إدخال الطفل من شباك شرفة المنزل إلى “شرفة” لفتح باب الشقة المغلقة نظرًا لأنها فقدت مفاتيحها، وذلك وسط صراخ واستغاثة الطفل بأنه لا يستطيع وسيقع، وصيحات الجيران بأن الطفل معرض للسقوط.

وأشارت العشماوي في بيان إلى أنه حرصًا على مستقبل الطفل، ولوقف الانتهاكات التي تعرض لها، حيث أظهرت هذه الواقعة إساءة لكرامة وحقوق الطفل، وتعريضه للخطر، فقد تم إبلاغ مكتب النائب العام، لاتخاذ اللازم بشأن هذه الواقعة.

وأكدت أن المجلس يتابع على مدار الـ24 ساعة، ويرصد أي انتهاكات قد يتعرض لها الأطفال، ليتدخل على الفور لحماية أي معرَّض للخطر.

وعن العقوبة القانونية للسيدة، قال أيمن محفوظ المحامي المعروف، إن والدة الطفل معرضة للحبس والغرامة بعد تلك الجريمة بحق طفلها.

وكان نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا مقطع فيديو لتعرّض طفل للخطر على يد والدته، وظهر في الفيديو قيام سيدة بإخراج ابنها من الشباك، ومحاولة توصيله ببلكونة بعد نسيانه مفتاح الشقة داخلها، وإنغلاق الباب.

وكشف الفيديو لحظات الرعب التي عاشها الطفل بسبب تعرّضه للموت، بينما كان ينادي الجيران عليها خشية من سقوط الطفل، ولكنها أصرت على توصيله بالبلكونة، في منطقة حدائق أكتوبر بمحافظة الجيزة.

طفل سقط في منطقة الغوريلا لكن ما حدث بعدها لا نستطيع تفسيره بالمنطق

طفل سقط في منطقة الغوريلا لكن ما حدث بعدها لا نستطيع تفسيره بالمنطق

Posted by Chada FM on Wednesday, August 8, 2018