الدبور – مظاهرة ضخمة وإزداحم شديد في أحد المحلات التجارية في دولة الكويت، وتدافع لا نعلم إلى أي مدى وصل، وهل نتج عنه أي إصابات.

فقد لسع الدبور فيديو من صفحة المجلس على موقع تويتر، الصفحة التي تختص بأخبار ، فيديو يبين تدافع بعض الوافدين أمام مدخل أحد المحلات التجارية، لأنه عرض تخفيضات على بضائعه.

وعلق النشطاء في الكويت على الفيديو بتعليقات إختلفت بين المستهزئ ومن يطلب المزيد من التنظيم من المحلات المشاركة أو المجمع، ومنهم من إعترض على تزاحم النساء مع الرجال في هذا الوضع مهما كانت التخفيضات، ومنها من كان عنصري برأيه إتجاه الوافد.

حيث قال ناشط ما نصه: “الوافدين بتنزيلات استغفرالله شي موطبيعي سنتر بوينت ونصر الرياضي وماكس كل واحد ساحب عربانتين ويعبى شي مووووطبيعي”

وقالت ناشطة أيضا ما نصه: “”مجموعة من الوافدين” هل عملت كشف جنسية لكل الي موجودين بالفيديو ؟! ما كفاية قرف بقى !”

بينما قال ناشط آخر ما نصه: “الله يرزقهم بس لو فيه تنظيم من المجمع لهم افضل ..بعض الردود فيها كمية عنصريه وصخه هيلق مشفح ابتلشنا فيهم يااكرهي لها النوعيه”

واعترض ناشط على تصنيف الناس في تعليق ناشر الفيديو حيث قال: “هؤلاء الوافدون الغلابة سبب رئيسى فى حركة البيع والشراء فى دول الخليج طوال العام فلا مانع من عمل عروض لهم لرد الجميل و الشكر لهم لزيادة مبيعات الشركات والوصول الى معدلات ارباح عاليه ولكن الرد العنصرى يدل على جهل لانه يرى بعين العنصرية…”