الدبور – الله يسعدك تعتبر من المحرمات و الموبقات في السعودية المملكة السلمانية الجديدة، التي سمحت بحفلات الراقصة والخلاعة و الإختلاط، وحفلات العري في مدائن صالح، ولكنها مازالت تعتقل الفتيات السعوديات لأنهن طالبن بالسماح بقيادة المرأة.

تعاقب المرأة وتوصف بالوقحة وربما الزانية وتستحق الجلد والسجن إذا قالت لشخص ما الله يسعدك، فلماذا يسعد الله أي رجل؟

هذا ما حصل مع متصلة سعودية في برنامج سعودي بدأت كلامها في الله يسعدك ويخليك، كما لسع الدبور الفيديو، ليثور المذيع من مكانه وكأنك قتلت ولده الوحيد، ويطلب من المخرج قطع الإتصال، وقال لضيفه الذي حاول شرح الموضوع له، دقيقة لو سمحت، واستعد للهجوم وقال لها هذا الكلام مرفوض، وانت وقحة.

الفيديو الذي أثار النشطاء في مواقع التواصل الإجتماعي وانتشرت النكات والضحك على موقفه الغريب، وانتشر كلمة الله يسعدك بين النشطاء في كل تغريدة، حتى يعم الفساد في البلاد بهذا الدعاء المحرم على النساء كما قال المذيع.

وانتشر وسم هاشتاق الله يسعدك بقوة خلال الساعات الماضية، حيث نشر ناشط فيديو مضحك إستهزاء بهذا المذيع وردة فعله العنيفة على الله يسعدك.

وقالت ناشطة من تعليقا على قلة أدب هذا المذيع بأنها حالة عامة في حيث قالت ما نصه: “لذا تفضل السعوديات ان لا يدخلن محل البائع سعودي وركوب سيارة اجرة السائق سعودي، فهو يفسر حتى السؤال عن سعر سلعة على أن له مغزى لااخلاقي وغزل السبب ثقافة اختزلت ماهية المرأة في عقلية الذكر بالشهوة، فصار كل مايصدر عنها لااخلاقي”

ونشر المذيع السعودي فيديو يعتر فيه عن ما قاله، ولكنه لم يعتذر بل كان عذرا أقبح من ذنب، ولم يعترف إنه إرتكب خطأ بل أصر على ما فعله، وأن الله يسعدك تعتبر من المحرمات:

شاهد ما علق ناشط آخر على ما حدث حيث نشر هذا الفيديو: