إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

السعودية ماضية في إعدام الداعية سلمان العودة، لماذا يصر بن سلمان على إعدامه؟

الدبور- السعودية لن تتراجع عن إعدام الداعية سلمان العودة، المعتقل في سجونها لمجرد تغريدات كتبها على صفحته على موقع تويتر، وستقتله بأي طريقة كانت.

هذا ما كشف عنه عبدالله العودة نجل الداعية السعودي الشهير د.سلمان العودة، عن أن محكمة سعودية عقدت الأربعاء، جلسة سرية لمحاكمة والده. 

وذكر “العودة” في تغريدةٍ له عبر “تويتر” أن السلطات السعودية لم تُحضر والده الى جلسة المحكمة. 

وقال إن النائب العام خلال جلسة المحكمة أكد على طلبه السابق بـ”القتل تعزيراً” للداعية سلمان العودة؛ بتهم فضفاضة تتعلق بتغريدات على تويتر ونشاطه العلمي والثقافي.

مما يعني أن السعودية ماضية و مصرة على إعدام العودة بأي طريقة كانت، وما هي إلا مسألة وقت بسبب الضجة الإعلامية التي صاحبت إعتقاله، خصوصا بعد حادثة إغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي في مقر قنصلية بلاده في إسطنبول، وما صاحبها من ضغط دولي على المملكة للإفراج عن جميع المعتقلين.

إقرأ أيضا: طارق سويدان ينشر فيديو مؤثر عن الداعية الأسير سلمان العودة

واعتقل العودة في سبتمبر/أيلول 2017 مع عشرين شخصية أخرى معظمهم من الدعاة، بسبب تغريدة دعا الله فيها أن “يؤلف القلوب”، بعد نبأ الاتصال الهاتفي بين أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وفي سبتمبر 2018 طلبت النيابة العامة السعودية باستصدار حكم بالإعدام ضد العودة.

ووجه للعودة، البالغ من العمر 61 عاما، 37 تهمة من بينها “التحريض ضد نظام الحكم”، وذلك وفقا لمنظمة القسط الحقوقية السعودية ومقرها لندن، ونشطاء آخرون.

قد يعجبك ايضا
5 تعليقات
  1. Avatar of ابن عمان
    ابن عمان يقول

    مازين الصراحه انسان له دور فعال في الدعوه والشريعه الاسلامه،،،، نافع الناس بعلمه،

  2. Avatar of محمد
    محمد يقول

    إعدامه سيخلده وإن كان سيئا لن ينصلح العالم بفقد واحد وإن كان صالحا سيخسر من أمر بقتله الدنيا والآخرة لأنه بشر القاتل بالقتل ولو بعد حين.

  3. Avatar of المنى.
    المنى. يقول

    حسبي الله ونعم الوكيل

  4. Avatar of السلطانة
    السلطانة يقول

    حسبي الله ونعم والوكيل

  5. Avatar of sabha
    sabha يقول

    كلما ظهر خليجي مفكر تلخصوا منه، يريدونهم كالماشية

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد