الإمارات تصعب على العمانيين الدخول إلى أراضيها بإجراءات جديدة معقدة

11

الدبور – الإمارت بدأت في إجراءات جديدة فيما يبدو بالتضييق على العمانيين في دخول أراضيها.

حيث عبر العُمانيون بموقع التواصل الشهير تويتر عن غضبهم واستيائهم، بعد تداول فيديو يظهر تعنت السلطات الإماراتية على الحدود مع مواطني السلطنة ومنعهم من دخول لزيارة أقاربهم وصلة أرحامهم بحجة تغير إجراءات العبور لداخل الدولة لغير الإماراتيين.

وأوضح المذيع العُماني المعروف ومقدم البرامج محمد المخيني، في مقطع مصور نشره على صفحته بتويتر ولسعه الدبور، تفاصيل معاناته الشخصية هو وأسرته على الحدود عندما أراد العبور للإمارات لحضور مناسبة عائلية هناك.

وكشف “المخيني” في المقطع المتداول على نطاق واسع في السلطنة، عن تعنت المسؤولين الإماراتيين ومنعه هو وأسرته من دخول الإمارات ومطالبته بتصحيح أوراقه بزعم تغير نظام الإجراءات الأمر الذي ضيع على المخيني وأسرته حضور المناسبة العائلية والعودة للسلطنة بعد قضاء 20 ساعة في محاولة تخليص الأوراق المطلوبة دون جدوى.

إقرأ أيضا: كاتب عُماني يلجم ذباب الإمارات: عندما كنتم قبائل مشتتة كان العُمانيون يتجولون في نيويورك عام 1840

ورفض العديد من المغردين ما حدث مع محمد المخيني من قبل السلطات الإماراتية، وعبروا عن استنكارهم الشديد لهذا التعنت الغير مبرر.

وعلق أحدهم قائلا:”الذي ماله حاجة ضرورية للذهاب إلى الإمارات أحسن وأكرم له يجلس في بلاده والله تجلس في الحدود من الزحمة بالساعات”

وقال ناشط آخر ما نصه : الله يسهل عليك .. الاجراءات معقده … لذلك .. إنسى الذهاب إلي الامارات

https://twitter.com/Mmukhaini_TV86/status/1108744030677094400
You might also like
11 Comments
  1. وطن says

    سيأتي اليوم الذي تندم الإمارات على هذي التصرفات الصبيانية عندما يدخل العماني يدخل بأدب وبكل أخلاق ويخرج كمل دخل بادبه وأخلاقه تحاول أن تعادي الجميع وهذا أكبر خطاء تقع فيه لأن من يبحث عن العداء سيبقى وحيدا منبوذا وفوق هذا اقتصادها من سيء لاسواء والقادم أسوأ بكثير مما مضى.

  2. عبد العزيز says

    بالعكس هذا الاجراء يسهل الكثير و لكن الكثير ما كان عندهم علم بهذا الاجراء.

  3. عماني says

    أخي شكلك فاهم الموضوع غلط. الإجراء لعاملة المنزل التي تطلب تقديم التأشيرة الإلكترونية قبل الحضور بفترة وليس لمواطني مجلس التعاون

  4. ياسر says

    ياجماعه الخير ليش هالهواش وهذا الزعل.. لكل دوله ولها الحق في اتخاذ اي اجراء ليييش معصبين وزعلاااانيين.. اذا دوله غيرت نظامها مالنا الحق بأن نتهجم بهذي الطريقه لكل دوله لها سياساتها الخاصه واحنا العمانيين بلاشك دولة لها مكانها وقيمها ووجودها الخاص” فيعني مايأثر فينا هالاشياء .

  5. ابن عمان says

    تغيب

  6. سامي says

    يا اخوان هذا اجراء عادي بس لي يضايقك اذا ماكنت عارف لانه انا بنفسي صار معي هالمواقف وكنت عامل تاشيره للشغاله الكترونيا ومشت الامور بس صحيح حصلت اشخاص من صبح للظهر متورطين وبالبعض رجع عمان واطفاله مكسورين الخاطر لان رحلتهم ضاعت

    1. MOHAMEED says

      ضروري لو تكرمت تخبرني كيف اسوي اون لاين لاني متلعوز

  7. البرنس الجهوري says

    يجب منع اي اماراتي من دخول السلطنه اول المعامله بالمثل مانريد اماراتي يصيف معانا

  8. Topy says

    كل دولة حرة في اجراءاتها وهذا نتاج مجلس التعاون الخليجي .. تسهيل وتيسير الاجراءات على المواطنين بقهرهم واذلالهم وجعلهم في معاناة ..

  9. ابوطارق العلوي says

    مايحتاج كل هالمبالغه هاذي اجراءات ومن حقهم واللي يشوف الموضوع صعب عليه لاياخذ عاملة المنزل معه للامارات الحمدلله ندخل ونخرج بدون مشاكل والامور ميسره مع اخوانا الاماراتيين.

  10. ابوطارق العلوي says

    بس تمام

Leave A Reply

Your email address will not be published.