إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

قرار جديد في الكويت من وزارة الداخلية بخصوص الوافدين

الدبور – قرار جديد أصدرته وزارة الداخلية في دولة الكويت بخصوص الوافدين، قد يخفف نسبة الجرائم و الفوضى.

حيث قررت وزارة الداخلية الكويتية تطبيق عقوبة الإبعاد الفوري “الترحيل” على الوافدين الذين لا يحترمون قوانين البلاد، ويتسببون في مشاجرات، بعد تكرار هذه الحالات وانتشارها في الآونة الأخيرة.

ونقلت صحيفة ”القبس“ الكويتية عن مصادر أمنية قولها: إن الإبعاد الفوري “الترحيل” هو عقوبة الوافدين الخارجين عن القانون، والمتسببين في المشاجرات، لاسيما من يتكرر لديه هذا الفعل أكثر من مرة، وذلك لضبط حالات الاستهتار المتكررة من بعض الوافدين.

وتتداول وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي في البلد الخليجي بين الحين والآخر أخبارًا ومقاطع فيديو لمشاجرات وخلافات، يكون أطرافها في بعض الأحيان من الوافدين.

وكانت الكويت أبعدت نحو 2200 وافد من جنسيات عربية وآسيوية مختلفة خلال شهري يناير وفبراير من العام الجاري، بسبب ارتكابهم لمخالفات وقضايا جنائية.

وتنتهج الكويت سياسة الإبعاد بحق الوافدين الذين تتجاوز أعدادهم ضعفي عدد المواطنين، وذلك في حال ارتكابهم لمخالفات أو جرائم تخالف القانون الكويتي، وهي سياسة تطبق على جميع الوافدين بمختلف جنسياتهم، وذلك بعد إنهائها استثناء بعض الجنسيات من الإبعاد لظروف بلادهم المتوترة كالسوريين واليمنيين.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. Avatar of محمود الشوابكة ٠٧٩٧٠٤٩٠٥٢
    محمود الشوابكة ٠٧٩٧٠٤٩٠٥٢ يقول

    تحيه اردنيه خاصه صادقه من القلب الى القلب لسمو أمير الكويت والحكومه الكويتيه
    والشعب الكويتي الشقيق.من الاردن مادبا
    اتمنى مقابله سمو الامير المفدي .

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد