إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

النصيحة بعدم التطبيل في سلطنة عمان تكلف الناشط ثمنا باهظا!!

الدبور – هل يعقل النصيحة بعدم التطبيل في سلطنة عمان تعرض صاحبها للتهديد و الوعيد، وممكن أن تكلفه ثمنا باهظا لها، في بلد ديمقراطي، يكاد يخلو من المطبلين كبقية الدول العربية؟

هذا ما حصل مع ناشطة عمانية عندما نصحت الشعب العماني بعدم إنتخاب مطبل، وأن التطبيل يضيع من جهد الإنسان ويضر بالمصلحة العامة.

المغردة العُمانية ميس الفارسي وهي طالبة بجامعة أستراليا الوطنية تخصص علاقات دولية وعلوم سياسية، تحدثت في تغريدة لها عن أعضاء مجلس الشورى وأرفقت بها فيديو لأحد أعضاء مجلس الشورى وهو يثني ويمدح أحد الوزراء المستضافين في المجلس.

وعلقت “ميس” بقولها في تغريدة لسعها الدبور ما نصه :”رسالة لشعبنا العُماني العزيز: في الدورة القادمة تفادوا التصويت لمن يستهلك جل الوقت المخصص له في مدح إنجازات الوزراء -الزائفة-؛ فهذا الوقت الذي ضاع في مدح معالي الوزير وسعادة الوكيل هو وقتكم؛ وهذا الصوت صوتكم!”.

وتابعت مستنكرة:”مللنا من المدح و التبجيل الذي لم يحصد منه المواطن العُماني أي شيء!”.

لتفاجئ المغردة العُمانية متابعيها بأنه بعد يوم واحد على هذه التغريدة، وصلها تهديد من عائلة عضو الشورى المقصود بالذكر بأخذها للمحكمة إن لم تقُم بحذف هذه التغريدة.

وأضافت: ”أقول لسعادته وابنه الذي هددني أن لايتوهم أن بإمكانه أن يحاسب الناس لمجرد التعبير عن آرائهم على مقطع في جلسة علنية. الشعب من سيحاسبكم قريباً في صناديق الاقتراع.”

وتضامن العديد من المغردين مع ميس الفارسي، مستنكرين استغلال بعض المسؤولين لسلطتهم لإرهاب خصومهم وإسكاتهم عن النقد.

وأجرت الفارسي اتصالا هاتفيا مع “الشبيبة “أوضحت فيه تفاصيل أكثر عن قضيتها التي أثارت جدلا واسعا بين العُمانيين.

 

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. Avatar of وطن
    وطن يقول

    العنوان لا يليق بالموضوع وردة فعل كانت فردية وليست قانون موجود في البلد لدينا حرية رأي نوعا ما أفضل من بقية دول العربية والحمدلله.

    1. Avatar of وطن الدبور
      وطن الدبور يقول

      وهذا ما كتبناه في الموضوع، بل حرية كاملة وليس نوعا ما.. شكرا لك

  2. Avatar of ابوصدام
    ابوصدام يقول

    عمان ذي عمان
    ت

  3. Avatar of زهرة الربيع
    زهرة الربيع يقول

    ليش يمدح الوزير وما يدخل في صلب الموضوع ولنا حرية الرأى في وطن يضمن حرية الرأي المطلق الذي لايشئ إلى الوطن والمواطن

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد