المعارضة السعودية مضاوي الرشيد: إهانة النظام السعودي من أهم ركائز حملة ترامب الإنتخابية

1

الدبور – المعارضة ، الدكتورة ، قالت  “إن إهانة النظام السعودي “أصبحت” من أهم ركائز حملة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب الانتخابية”.

وأضافت الرشيد، في تغريدة على حسابها بتويتر لسعها الدبور أيضا : “لأن جمهوره “يستجيب” لها بالضحك والتهكم”، مؤكدة عدم لومها لـ “ ولا جمهوره بل ألوم الإمعات في جزيرة العرب”، حد تعبيرها.

وعلق ناشط على تغريدة الرشيد ما نصه: “دعم ترامب كلف ال سعود اكثر بكثير من ما كان يكلفهم دعم المرشحين الرئاسيين في السابق و استثماراتهم في الاقتصاد الامريكي تضاعفت في عهده و اعتقد ان ال سعود يتمنون ان لا يفوز بولاية ثانية. لكن في حال عدم فوز ترام هل سيتوقف ابتزاز امريكا لآل سعود علما بأن ترامب قال انه امر سهل!!”

- Advertisement -

وقال أخر كما لسع الدبور ما نصه:”هذا مقتضى عدل الله سبحانه وتعالى،والا فما عاقبة الحرب التي أعلنها ال سعود على الشعوب المسلمة؟! وما عاقبة إذلال وسجن وتعذيب العلماء المصلحين الناصحين، والنساء المطالبات بالاصلاح. خزي في الدنيا”

وكان الرئيس الأمريكي قد كشف تفاصيل ما دار بينه وبين الملك سلمان بن عبد العزيز بشأن دفع الرياض ثمنًا للحماية العسكرية التي توفرها لها واشنطن، مجددًا رفضه الدعوات المرفوعة داخل بلاده لمقاطعة السعودية.

وذكر ترامب في تجمع بولاية ويسكونسن شرقي أميركا أنه اتصل بالملك، وقال له “أيها الملك، لقد أنفقنا الكثير ونحن ندافع عنك، وأنت تملك الكثير من المال”، حينها قال ملك السعودية “لكن لماذا تتصل بي؟ لا أحد أجرى معي اتصالا كهذا في السابق”، فقال ترامب “هذا لأنهم كانوا أغبياء”.”

ومضى الرئيس الأميركي بالقول “السعودية دولة ثرية جدًا، ندافع عنها، ونقوم بتمويلها، ليس لديها سوى النقود، وهي تشتري الكثير منا ، هناك أشخاص يريدون مقاطعة السعودية، في حين أنها اشترت منا ما قيمته 450 مليار دولار، لا أريد أن أخسرها”.

 

You might also like
1 Comment
  1. العراب الفلسطيني says

    بعد ترامب سيحلبهم كل رئيس قادم الى البيت الأبيض

Leave A Reply

Your email address will not be published.