إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

سلطنة عمان جمعت قطر مع دول الحصار على طاولة واحدة في مسقط

الدبور – سلطنة عمان إستطاعت جمع دولة قطر مع دول الحصار، حلف الشر السعودية و الإمارات بالإضافة لتواجد دولة الكويت أيضا، على طاولة واحدة في على أرض السلطنة.

فقد شهدت العاصمة العمانية مسقط، الأربعاء، اجتماعا تشاوريا للجنة العسكرية العليا لرؤساء أركان الجيوش الخليجية، بمشاركة قطرية.

ووفق ما نقلته صحيفة عمان، اختتمت أعمال الاجتماع التشاوري للجنة العسكرية العليا لرؤساء الأركان بمجلس التعاون، التي انطلقت صباح الأربعاء.

وفي ختام الاجتماع، شكر رئيس الأركان العماني الفريق، أحمد بن حارث النبهاني، نظرائه بدول المجلس على “جهودهم المقدرة، وما أبدوه من رؤى وأفكار حيال كافة الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الاجتماع”، دون تحديد طبيعتها.

وأوضح النبهاني أن تلك الموضوعات “من شأنها أن تعمل على تعزيز المكاسب التي حققتها مسيرة التعاون العسكري في جميع المجالات، والعمل باستمرار على تطويرها وتحديثها في إطار العمل الجماعي والتعاون المشترك”.

ووفق المصدر، شارك في الاجتماع رؤساء أركان دول المجلس الست، بينهم الفريق طيار غانم بن شاهين الغانم رئيس أركان القوات المسلحة القطرية، بجانب الفريق عيد بن عواض الشلوي قائد القيادة العسكرية الموحدة لمجلس التعاون الخليجي.

ويأتي الاجتماع رفيع المستوى في ظل أزمة خليجية اندلعت في يونيو/ حزيران 2017، حيث قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر، وفرضت الدول الثلاث الأولى حصارا بريا وجويا على الدوحة بدعوى “دعمها للإرهاب”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد