إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

شاهد ماذا حدث في سفارة سلطنة عمان في لندن لأول مرة

الدبور – سفارة سلطنة عمان في لندن شهدت حدثا هو الاول من نوعه، بحضور الشيخ عبد العزيز بن عبدالله الهنائي سفير السلطنة المعتمد لدى المملكة المتحدة.

حيث استضافت سفارة السلطنة اللقاء الأول لمجلس السفراء العرب وسفراء المجموعة الإفريقية المعتمدين لدى المملكة المتحدة. وحضر اللقاء خالد الدويسان سفير دولة الكويت عميد السلك الدبلوماسي العربي والدولي في المملكة وعمرو أبا، سفير الجزائر عميد رؤساء بعثات الاتحاد الأفريقي.

وجاء اللقاء بمبادرة من مجلس السفراء العرب ومكتب جامعة الدول العربية في بريطانيا وسفراء الاتحاد الأفريقي المعتمدين لدى المملكة المتحدة بهدف تعزيز الصداقة العربية الإفريقية والبحث في آفاق التعاون بين الكتلتين، وفقا لصحيفة “أثير” العمانية.

وقال الشيخ عبد العزيز الهنائي في كلمة له إن استضافة سفارة السلطنة لهذا اللقاء وهو الأول من نوعه هو دليل على عمق الروابط التاريخية بين السلطنة والقارة الإفريقية وعلى عمق العلاقات العربية الإفريقية بشكل عام لأن الجزء الأكبر من العالم العربي يقع في القارة الإفريقية التي تضم سبع دول عربية.

وأوضح أن إقامة هذا اللقاء في سفارة السلطنة يعد تقديرًا لعمق الروابط العُمانية الإفريقية والعلاقات العربية الإفريقية، متطرقا إلى العلاقات التاريخية التي ربطت بين السلطنة وإفريقيا على امتداد التاريخ.

من جهته أشاد الدكتور حسام زملط سفير فلسطين في المملكة المتحدة في كلمة له بدعم السلطنة الدائم للقضية الفلسطينية، وأكد متانة العلاقات بين الشعبين الشقيقين العُماني والفلسطيني، مشيدًا بمواقف القارة الإفريقية الداعمة للقضية الفلسطينية العادلة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد