إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مشروع كويتي سعودي إقتصادي مشترك في سلطنة عمان

الدبور – مشروع كويتي سعودي إقتصادي مشترك في سلطنة عمان، أعلنت عنه  شركة “أكوا باور” السعودية ومؤسسة “الخليج للاستثمار” الكويتية وشركة “مشاريع الطاقة البديلة”، إحدى شركات مشاريع الكويت القابضة (كيبكو)، حيث تم توقيع عقود واتفاقات مع “الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه” بشأن مشروع للطاقة الشمسية.

وأوضح تحالف الشركات السعودية الكويتية العمانية، في بيان مشترك الخميس، أن المشروع هو “عبري 2” لتطوير وبناء وتشغيل محطة للطاقة الشمسية بسعة 500 ميجاوات، ويقع بمنطقة عبري في سلطنة عمان على بعد نحو 300 كيلومتر غرب مسقط.

وتم اختيار التحالف من خلال مناقصة طرحتها “الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه”، واستقطبت 12 شركة عالمية وإقليمية متخصصة في قطاع الطاقة، حيث قدم التحالف الفائز القيمة الأفضل لسعر “التعرفة الكهربائية” المُنتجة من المحطة الشمسية.

وقال البيان إن “عبري 2” هو “الأول من نوعه في برنامج خصخصة قطاع توليد الكهرباء وتحلية المياه الذي تطبقه سلطنة عمان”، ويتضمن قدرة لإنتاج الكهرباء تعادل 500 ميجاوات باستخدام طاقة شمسية نظيفة وصديقة للبيئة وبتقنية متقدمة.

وسيقوم التحالف الفائز بتملك المشروع وتشغيله وتزويد “الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه” بالطاقة حسب اتفاقية لشراء الطاقة.

وسوف يزود المشروع طاقة كافية لاستخدام 33 ألف منزل.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد