بعد ساعات من الفيديو: السعودية ترحل لبنانيًا بتهمة المس بكرامة شعب الله المدلل

0

الدبور – بعد ساعات من نشر الفيديو الذي إنتشر على وسائل التواصل الإجتماعي، واعتبروه إهانة للسعودية عندما تحدث مدير لبناني مع موظفتين عنده وطلب منهما مسح الأرض وترتيب المحل، قررت معاقبة المحل التجاري كله، وترحيل المدير اللبناني لأنه تجرا على ما أسموه المس بكرامة .

ففي السعودية الجديدة يفرض القانون مثلا على أي شركة أو مجل تجاري توظيف عمالة من السعودية بحيث تكون أكثر من النصف، ويضطر أصحاب الأعمال لتعيينهم بدون الحاجة لهم ، أي يتقاضون رواتب وهم في بيوتهم لأنهم يرفضون الكثير من الأعمال التي يعتبرونها تقليل من شأنهم بإعتبار إنهم شعب الله المدلل.

إقرأ أيضا: غضب في السعودية : كيف لبناني يهين فتاة سعودية موظفة عنده؟!!

و قررت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية، معاقبة منشأة تجارية وإلزام مالكها بمعاقبة وترحيل مدير صالة بيع ملابس لبناني الجنسية بتهمة المس بكرامة موظفتين سعوديتين في حادثة أثارت غضباً واسعاً في المملكة.

وقالت الوزارة في بيان صدر عنها، إنه ”إشارة إلى المقطع المتداول بشأن قيام وافد في إحدى شركات التجزئة بتوزيع مبالغ نقدية على الموظفات وتوجيههن بنظافة موقع العمل فقد قامت الوزارة برصد الحالة وأخذ أقوال الموظفات، والتحقيق مع مسؤولي المنشأة“.

- Advertisement -

وأضافت الوزارة ”اتضح من التحقيق الأولي وجود عدد من المخالفات منها مخالفة المنشأة لأحكام المادة 61 من النظام التي تقتضي بأن يلتزم صاحب العمل والعاملين لديه بمعاملة الموظفين بالاحترام اللائق، وأن يمتنع عن كل قول أو فعل يمس كرامتهم، وسوف توقع الوزارة العقوبات على المنشأة مع إلزام صاحب العمل بمعاقبة المتسبب في المخالفة وإنهاء عقده وترحيله“.

وجاء تدخل الوزارة عقب تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لموظفتين تقولان إنهما تعملان في صالة بيع ملابس لشركة ”زارا“، وتشتكيان من معاملة مديرهما اللبناني الذي طلب منهما مسح أرضية المحل وكافئهما بعد ذلك بمنح كل منهما ريال واحد فقط.

ووجد الفيديو تداولاً واسعاً ومطالب بمحاسبة المدير على طريقة تعامله مع الموظفتين وهما سعوديتي الجنسية بحسب ما قال كثير من المغردين السعوديين في موقع ”تويتر”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.