الدبور – في آخر أخبار منخفض الغفران الذي ضرب السلطنة، أكد خبير الأرصاد الجوية في حمود الناعبي بإستمرار تأثير المنخفض الجوي على أجواء السلطنة، وستكون فرص الأمطار في القادمة على سلسلة جبال الحجر الشرقي والغربي.

مع أفضلية الأمطار الرعدية على محافظتي شمال وجنوب الشرقية، بإضافة إلى محافظة الداخلية وجنوب محافظة مسقط ومحافظتي شمال وجنوب الباطنة.

وأضاف الناعبي في برنامج صباح النور مع سميرة الفطيسية إلى أن الحالة تستمر إلى يوم الأربعاء، تصل ذروة تأثيرها اليوم ويوم غدٍ، ومن المتوقع أن تكون أعلى كميات الأمطار في المحافظات الواقعة ضمن نطاق جبال الحجر.

وحالة البحر متوسط إلى هائج الموج على معظم سواحل السلطنة يصل إرتفاع الموج متر ونصف المتر إلى مترين والنصف.

إقرأ أيضا: إنقاذ عائلة كاملة في سلطنة عمان نتيجة غرق منزلها من منخفض الغفران- فيديو

وحذرت السلطات في السلطنة المواطنين و المقيمين مجددا من الحالة الجوية غير المستقرة، خصوصا خلال الأيام القادمة، حيث ستزداد ضراوة، وسينتج عنها المزيد من السيول الجارفة و الفيضانات، خصوصا في المناطق الجبلية و الشوارع القريبة من الجبال و الأودية الترابية.

ونصحت المواطنين و المقيمين بعد الخروج في تلك المناطق، بينما أعلنت عدة جهات حكومية و خاصة عن تعطيل الدوام ليوم الاحد ومنهم ليوم الإثنين حيث سيزداد المنخفض.

وقد أدى انجراف مركبة لعائلة، بأحد أودية ولاية وادي بني خالد التابعة لمحافظة شمال الشرقية بسلطنة عمان، الى فقدان 6 أشخاص من جنسية آسيوية، كانوا على متنها.

وقالت شرطة عُمان السلطانية، عبر حسابها في تويتر، إن  جهود البحث عن المفقودين تتواصل من قِبل رجال الشرطة وإدارة الدفاع المدني بالولاية وطيران الشرطة والفرق التطوعية.

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعيّ، مشاهد من تأثير “” في ولاية وادي بني خالد.