ما هي قصة الفتاة فاطمة من فئة البدون التي أغضبت و أشغلت الكويتيين

2

الدبور – فاطمة، اسم أصبح الأول في الترند في دولة الكويت خلال فترة قصيرة جدا، فمن هي فاطمة و لماذا أشغلت النشطاء في ، وأصبحت قضيتها قضية رأي عام أغضبت الكثير من أبناء الشعب الكويتي على وسائل التواصل الإجتماعي؟

فاطمة هي فتاة من فئة البدون، تفوقت في إمتحانات الثانوية العامة و حصلت على نسبة 99.57% وهي من الأوائل على مستوى ، ولكنها لم تذكر من بين الأوائل الكويتيين ولا الأوائل على مستوى من كل الجنسيات.

فكتبت تغريدة حركت مشاعر النشطاء و انتفضوا على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث قالت ما معناه كيف أحصل على نسبة عالية في الإمتحانات، ولا يذكر إسمي من بين الأوائل؟

لينتفض النشطاء على تويتر بوسم #مبروك_التفوق_فاطمة , و أيضا #فاطمة بالعربي و الإنجليزي، وحصلت على كمية تعليقات و تبريكات غطت على كل من تم ذكرهم من دونها، وأصبحت رمز لمشكلة البدون في البلاد.

وعلق الكثير منهم إنهم فخورين بها، و حصلت على كمية تبريكات فاقت الآلاف خلال ساعات من نشر تغريدتها المؤثرة.

- Advertisement -

وقال ناشط من الكويت كما لسع الدبور ما نصه: “وجّهوا تحيتكم لإبنتكم وإبنة الكويت المتفوقة فاطمة. إذا كسرت الأنظمة المتخلفة قلبها فإن الشعب الكويتي الطيب سيجبر قلبها الصغير.”

وعرض عليها كويتي منحة مجانية للدراسة وتكفل بكل المصاريف، ردا على تغريدتها:

وكان قد إنتشر فيديو لوزير التربية و التعليم في الكويت الدكتور حامد العازمي، وهو يتصل بالمتفوقين الأوائل ويبشرهم بنفسه ويبارك لهم، ولم تذكر فاطمة بالموضوع ولم يظهر في الفيديو الذي لسعه الدبور، وهو غير كامل آن الوزير إتصل بفاطمة.

قد يعجبك

You might also like
2 Comments
  1. عادل حمد says

    عند نشر خبر وفاته ، قيلت كثير من عبارات الثناء في حق الاعلامي (الكويتي) احمد المسفر . لكن تسلل بين العبارات وصفه بأنه من المقيمين بصفة غير قانونية (بدون) ، فافسد الوصف كل ما قيل و شان المجتمع الكويتي السياسي . و هاهي (فاطمة) تعيد الموضوع الى الواجهة من جديد .. الامر في عمومه ملح و معالجته في دائرة الامكان عند صاحب السمو الأمير المفدى ، فقد عالج ما هو اصعب بكثير .

  2. ISMAIL Mohd S says

    الف الف الف مبروك على النجاح والاصرار على التفوق

Leave A Reply

Your email address will not be published.