إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

كاتب من سلطنة عمان : إيران اليوم فعلا دولة عظمى في العالم وليس المنطقة

0

الدبور – كاتب و ناشط من سلطنة عمان و بعد إسقاط إيران لطائرة أمريكية وبإعتراف أمريكا بعد فترة من الصمت و الإنكار، قال أن إيران فعلا تعتبر دولة عظمى ليس في المنطقة فقط بال على مستوى العالم.

وقال الكاتب و الناشط و الطبيب العماني المعروف زكريا المحرمي بتغريدة نشرها على صفحته و أرفق بها تغريدة خبر عاجل من الجزيرة، قال ما نصه كما لسع الدبور:

“من حق إيران اليوم أن تعتبر نفسها دولة عظمى ليس في المنطقة وحسب بل وفي العالم فهي وبادعاءات الأمريكان أنفسهم تستهدف السفن والطائرات مع عجز أمريكي تام عن الرد أو حتى مجرد التلويح بالرد؛ فهل يعي المستقوون بترامب الدرس!!”

وجاءت تغريدة المخرمي بعد إعالن أن ترامب إتخذ قرارا بقصف إيران في ضربات محددة للحفاظ على ماء وجهه، ولكنه في اللحظات الأخيرة قبل القصف بدقائق حيث رجعت الطائرات إلى موقعها بعد إقلاعها.

واتهمت إيران أيضا بتعديها على ناقلات نفط في الخليج دون أي ردة فعل حقيقية من قبل أمريكا، وتتصرف إيران كأنها دولة عظمى في العالم ولا يستطيع أحد أن يعاقبها.

إقرأ أيضا: كاتب عماني : ترامب لا يريد الحرب .. بل المزيد من الحلب

وعلق النشطاء على التغريدة، حيث قال ناشط من السلطنة ما نصه: “قرار وزارة المالية؛ برفع ؛ ثم إعادة النظر في القرار، وتخفيض 50٪؛ عمره أطول من قرار إعلان الحرب على إيران، وسحبه في نفس الوقت!”

وقال آخر أن ترامب يبحث عن فقط مع الدول الكبيرة، حيث قال ما نصه: “ردات الفعل الامريكيه لاي على مصالحها كان مباشرا” دائما، لم تتمهل الا مع كوريا الشماليه لانها كانت تبحث عن المفاوضات والآن مع أيران و لنفس السبب، ترمب يبحث عن المفاوضات دكتور، يبحث عن المكسب السياسي .. و هو متردد بين الخيار العسكري و السياسي و يبدو انه اقتنع بالثاني ..”

بينما قال الخلاصة مما يحدث حيث قال: “وانت مصدق ان امريكا وايران اعداء تراها مسرحيه والمغزى منها معروف”

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد