ناشط عماني يطالب بتدويل الحج لأنه ليس ملكا لأحد ويثير ضجة على مواقع التواصل

4

الدبور – طالب بتدويل الحج، بإعتبار أن مكة و المدينة ملك لكل المسلمين وليس لعائلة واحدة تتحكم حسب المعطيات السياسية من يحج بيت الله ومن لا يحج، وتضييق على من تختلف معهم سياسيا بامور دينية لا علاقة لهم بها.

ويصل تأثير التجاذبات السياسية و المراهقات الصبانية إلى الشعوب التي تتوق لزيارة بيت الله الحرام وأداء أعظم فريضة في الإسلام,

وقد طالب الناشط العماني المقيم في كما يعرف عن نفسه في صفحته على موقع تويتر، قال يجب تشكيل لجنة تضم جميع الدول الإسلامية وهي من تقوم بالإشراف على الاماكن المقدسة و الحج و العمرة وليس الدولة خصوصا بعد من شعب قطر من الحج.

وقال الناشط سالم الهنائي ما نصه:

“إدارة الحرمين حق مشروع لكل دولة مسلمة وليس حكرا على المملكة السعودية أرض الحرمين الشريفين مقدسات إسلامية وهي ملك لكل المسلمين وليست ملك آل سعود ولهذا من المفترض أن تؤول إدارة لمجلس حكم مشكل من برلمان تمثل فيه كل الدول الإسلامية بعد منع حجاج قطر.”

- Advertisement -

وتلقى الناشط سيل من الشتائم و الإنتقادات و التخوين من قبل النشطاء في السعودية و اللجان الإلكترونية التي سارعت لمهاجمته، لأن هذا الامر يعتبر من أكثر الأمور حساسية عن أل سعود، حيث قام حكمهم على الوصاية و العناية على الأماكن المقدسة في أرض الحجاز، وإن ذهبت منهم الوصايا ينتهي حكمهم في المنطقة.

وهاجم ناشط سعودي السلطنة بشكل عام كعادة الذباب الإلكتروني، مهاجمة بلد كامل لمجرد أي تصرف من أي شخص من تلك البلد، كما حصل مع فيديو المنشد الفلسطيني الذي شتم السعودية، فسارع الذباب لشتم القضية الفلسطينة بشكل عام، وبل مديح الإحتلال ومطالبته القضاء على ما تبقى من فلسطين، وقال السعودي معلقا بالشتائم بدل مناقشة الإقتراح بالمنطق:

“هناك بعض الفقراء في سلطنةعمان وجدوا ان وسائل التواصل الاجتماعي قد تكون تجارة رابحة مع وجودمن يستقطبهم في سوق النخاسة في قطر لياخذ على كل تغريدة مبلغ وليس بغريب ما تشدق به الاباضي سالم فقد أوعزوا له ان يتكلم في تسييس الحرمين لانهم يدندنون عليه بأمر سيدهم القردغان لكن هيهات لن تنالو”

You might also like
4 Comments
  1. محمد says

    ما شاء الله تريد تشكيل لجنة من الدول الاسلامية لادارو الحج..قصدك تركيا واخواتهت..تبا لهذا التوجه…

  2. أمير الخليج says

    الحكومة السعوديه صارت تتحكم في ٱمور المناسك الحج والعمرة من يؤدي المناسك ومن لا يؤدي

  3. ‪Issa hat‬‏ says

    الله يهديكم جميعا.. شخص يتكلم يمثل نفسه ولا يمثل بلد،،فيجب الرد على الشخص نفسه وليس على البلد بأسرها… السعودية لم تقصر فيما تقوم به من أعمال في جميع الأزمان،وتجتهد لتوفير جميع سبل الراحة لأداء جميع المناسك ووفي كل الأوقات، والشعب العماني لا يمثله شخص لترد على دولة بكاملها، وقد لا يكون الشخص عمانيا، وفد يكون كذلك ولكنه لا يمثل عمان… والتعصب المذهبي هذا هو اللي أحدث الفرقة بين المسلمين.. فالأباضية يعبدون الله وحده ولا يشركون به شيئا، ويؤدون مناسك الحج مثل بقية المسلمين…
    فسبحان الله.. جميع الردود لا توجد بها نصح او قول الله يهديك،فأين نحن من رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما سبوه، وضربوه، وكل انواع العذاب،،فقال،،اللهم اهدِ قومي فإنهم لا يعلمون، ما سب ولا شتم…. الله يهدينا جميعا، ويوحد قلوب المسلمين… آميين.

  4. وطن says

    الكلام منطقي اذا أرادت المملكة أن تستمر في إدارة الحرمين وان تكون قائدة للعالم الإسلامي كما كانت سابقا فعليها ان تعيد نظر في سياساتها وتبقيها بعيدا عن المسلمين فهي لا تملك المقدسات الإسلامية ولم تشتريها ولم ترثها كما يرث العقار هي مسؤولة مسؤولية تكليف أمام الله وكافة المسلمين هي أمانة كبيرة عليها أن تتوقف عن إقحام سياسة في عبادة مشروعة لكل مسلم بغض النظر عن انتماءاته وآراء.

Leave A Reply

Your email address will not be published.