تحالف الشر إنهار… كاتب سعودي يهاجم الحليف الخائن للسعودية: الإمارات

0

الدبور – كاتب سعودي هاجم الحليف الدائم للسعودية أو كما هي ظنت، و الذي خانها ويلعب من وراء الكواليس لتدمير الوطن العربي بما فيهم الحليف بالظاهر و العدو بالباطن وهو ولي عهد أبوظبي بن زايد.

و علق الكاتب السعودي، عضو مجلس إدارة الجمعية للعلوم السياسية، سليمان العقيلي، على التطورات الأخيرة في اليمن، من سيطرة المجلس الانفصالي الجنوبي الذي تدعمه على العاصمة المؤقتة عدن.

وقال العقيلي في تغريدة له على حسابه على موقع تويتر إن “اليمن خرج من أيدي أهله وجيرانه.. والموقف أصبح في غاية التعقيد، وسيناريوهات المستقبل غامضة، وشكرا للحلفاء الأوفياء المخلصين!”.

- Advertisement -

وعلق ناشط على التغريدة بحل يخرج السعودية من المستنقع الذي دخلته بفضل الإمارات حيث قال ما نصه: “التصالح مع قطر والأحزاب الإسلامية والإصلاح السياسي الداخلى والخارجي ، من أهم ما يخرج المملكة من البوتقة التي تواجهها من الخارج.”

وسيطر الانفصاليون، السبت، على جميع معسكرات الجيش التابعة للحكومة في عدن، بعد اشتعال القتال بين الجانبين المتحالفين اسميا، اللذين انقلب كل منهما على الآخر.

وكانت وزارة الخارجية اليمنية قالت في بيان، مساء السبت، إنها تحمل الإمارات والمجلس الانتقالي الجنوبي تبعات الانقلاب على الحكومة الشرعية في عدن.

وطالبت الخارجية اليمنية الإمارات بوقف دعمها المادي، وسحب دعمها العسكري لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي بشكل كامل وفوري.

وتثار التساؤلات حول الموقف السعودي من الأحداث المتصاعدة في عدن، وسيطرة المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات على مواقع مفصلية هناك، على الرغم من تواجد قوات التحالف بقيادة الرياض في العاصمة المؤقتة لحكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث باسم التحالف قوله، السبت، إن التحالف بقيادة السعودية في اليمن دعا لوقف فوري لإطلاق النار في عدن، مقر الحكومة المعترف بها دوليا.

وقال المتحدث: “القيادة المشتركة للتحالف تُطالب بوقف فوري لإطلاق النار في العاصمة اليمنية المؤقتة (عدن)، ابتداء من الساعة الواحدة بعد منتصف هذه الليلة… وتؤكد أنها ستستخدم القوة العسكرية ضد كل من يخالف ذلك.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.