الدبور – ألقت القبض على شاب ظهر في فيديو يسيء للذات الإلهية، وذلك بعد إنتشار فيديو مماثل لسيدة كويتية قامت بالفعل نفسه وقالت في فيديو إنه لا يشرفها دخول الجنة التي تفرض الحجاب.

حيث أعلنت وزارة الداخلية في الكويت، اليوم الجمعة، ضبط أحد الأشخاص بعد قيامه بالتعدي على الذات الإلهية من خلال مقطع فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك عقب يوم من حادثة الناشطة كريمة التي تم اتخاذ الإجراءات القانونية لمقاضاتها بعد اتهامها بإهانة الدين الإسلامي.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في وزارة الداخلية، إنّها“قامت فور تلقيها بلاغًا حول الشخص المسيء في مقطع الفيديو بالبحث والتحري عنه حيث تم ضبطه لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه“.

وأكدت الوزارة حرصها على تطبيق القانون على الجميع وعدم تهاونها مع أي شخص يقوم بالتطاول على الذات الإلهية والدين الإسلامي.

وفيما لم تُرفق وزارة الداخلية في بيانها الرسمي مقطع الفيديو المقصود أو تفاصيل حول الشخص المسيء، إلا أنه سبق أن تداول عدد من النشطاء مقطع فيديو لوافد لبناني تحدث فيه عن صيام يوم عرفة بطريقة مثيرة واستفزازية.

وكان ناشط قد نشر فيديو للمخنث مع تغريدة لسعها الدبور جاء فيها ما نصه: “حجم التمادي القذر.. الذي يطال من المكانة الطاهرة للذات الإلهية هذه الأيام لابد وأن يُواجههُ تطبيق صارم لهيبة القانون حتى يعتبر كل سافل وفاجر ومنحط! الصمت المخزي والمريب.. على ممارسات هذه الشرذمة العفنة طريق مختصر لدمار الهوية الإسلامية التي تُشرفنا في كل زمان ومكان كشعب كويتي”

وكانت وزارة الداخلية قد أصدرت، يوم أمس الخميس، بيانًا حول الناشطة كريمة المعروفة بـ (المتمردة)، والتي تم اتهامها بإهانة الدين الإسلامي بعد الحديث عن قضية الحجاب وعلاقته بدخول الجنة، حيث أكدت الوزارة اتخاذها الإجراءات القانونية حيالها.

إقرأ أيضا: كويتية تهين الإسلام: ”لا تُشرفني جنة تشترط ارتداء الحجاب“ (فيديو)