الداعية السعودي عادل الكلباني: حب الله ورسوله و شرب الخمر حسب رؤية سموه تجوز

0

الدبور – الداعية السعودي السلماني و إمام الحرم السابق عادل الكلباني الذي تحول بفضل رؤية إلى داعيه للقمار و الغناء و اليوم لشرب الخمر على إعتبار أن الترفيه جزء من الدين الإسلامي، ويجب التخفيف على الشباب بعد عقود من التشدد الذي حسب رؤية كان إثما مبينا.

و أثار الداعية السعودي المتحول، عادل الكلباني من جديد جدلًا واسعًا في مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن قال إن ”حب الله ورسوله وشرب الخمر يمكن أن يجتمعا في شخص واحد“ أحرى ”حب القرآن الكريم مع حب الغناء“.

وبدأ الجدل حول حديث الكلباني، وهو إمام سابق للحرم المكي الشريف، عندما قال في تغريدة على تويتر: ”اقرأ ، ورتل ، واتل ، وتغن بالقرآن تفز يوم يقوم الناس لرب العالمين، اقرأ تلك الآيات تنير لك حياتك، وتملؤها سعادة وبشرا. فلا تضل ولا تشقى“، في إشارة إلى أثر إسلامي.

وأثار أحد المغردين، الجدل حول تغريدة الكلباني عندما رد عليه بالقول: ”لا يجتمع حب القرآن وحب الغناء في قلب واحد“، فرد الكلباني بدوره قائلًا: ”قد اجتمع حب الله ورسوله عند شارب الخمر كما في الصحيح“.

ليرد عليه ناشط بقوله:”صحيح اجتمع حب الرسول عند شارب الخمر لإختلاف الجنسين ولكن المنطق يقول لا يجتمع متضادين في آن واحد، فالقران والغناء لايجتمعان في قلب مسلم كما لا يجتمع النور والظلام في مكان واحد، فعلا لك من اسمك نصيب عظيم”

وأثار السجال ردود فعل عديدة لمغردين من مختلف شرائح المجتمع السعودي، وقد انقسموا فيما بينهم إلى مدافع عن الداعية الكلباني ومنتقد لرده.

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.